Accessibility links

هاتف غوغل الجديد يحمي السائق من الازعاج أثناء القيادة


نموذج من هاتف "بكسيل2" و"بكسيل 2 إكس إل" من غوغل

أطلقت شركة غوغل هاتفها الجديد "بكسيل 2" وبكسيل 2 إكس إل"، بعد أيام قليلة فقط من إعلان شركة آبل عن تشكيلتها الجديدة من هواتفها الذكية آيفون.

ومن أبزر خصائص هاتف "بكسيل2" من غوغل أنه يحمي من يمتلكه من السائقين من أي إزعاج أثناء القيادة، وهي من الخصائص التي سبق لآبل أن عززتها في إصدارها الجديد من نظام تشغيل iOS11، لكن شركة غوغل أضافت إليها بعض التحسينات.

وتعمل الخاصية الجديدة تلقائيا في حالة استشعر الهاتف أن صاحبه يسير بسرعة تزيد عن سرعة المشي العادية، فيقوم بذلك بتعليق أي شيء من شأنه أن يزعج السائق أثناء الرحلة.

وفي حالة ما إذا كان صاحب الهاتف مجرد راكب، يمكن للأخير تعليق الخدمة بنفسه وإلغاء عملها، وفق ما ذكر موقع إنكادجيت المتخصص في أخبار التكنولوجيا.

وتحاول غوغل كغيرها من شركات الهواتف الذكية الاستثمار في تكنولوجيا الاستشعار، وهذا ما حاول فعليا تطبيقه في الإصدار الجديد.

ومن عيوب هذه الخاصية يقول موقع "أندرويد بوليس" أنها لا تميز بين السائق و الراكب، "إن نظام الاستشعار هذا يعمل تلقائيا سواء كنت السائق أو الراكب".

وتعمل المواقع الإخبارية المتخصصة في أخبار التكنولوجيا على دراسة هذه الخاصية، كما تعمل أيضا على تقديم جديد ما جاء به الإصدار الجديد "بكسيل 2" من غوغل.

المصدر: إنكانجيت/أندرويد بوليس/ماشابل

XS
SM
MD
LG