Accessibility links

خرائط غوغل.. تحديث يسمح للمستخدمين بتحديد مواقعهم


شركة غوغل

تعتزم شركة غوغل تحديث تطبيقها للخرائط بما يسمح للمستخدمين بتحديد مواقعهم لأشخاص آخرين بهدف زيادة التفاعل ضمن منتج تتزايد أهميته الاستراتيجية لمحرك البحث العملاق على الإنترنت.

وخلال الأسبوع المقبل، سيتمكن المستخدمون من تحديد مواقعهم في اللحظة نفسها على أجهزة تعمل بنظامي التشغيل أندرويد التابع لغوغل، و(أي.أو.إس) الخاص بآبل.

وقالت الشركة إن هذه الخاصية هي جزء من أدوات جديدة تستهدف زيادة فعالية تطبيق خرائط غوغل (غوغل مابس) الذي يقول محللون إنه مهم لطموحات الشركة في التجارة والنقل.

وأوضحت مديرة "غوغل مابس" جين فيتزباتريك أن خاصية نشر المواقع تهدف لمساعدة الناس في العثور على بعضهم البعض في الأماكن المزدحمة مثل الحفلات والمؤتمرات.

وسبق أن أثارت خاصية تحديد المواقع قلقا بين المدافعين عن الخصوصية. ولدرء هذه المخاوف ستذَكر شركة غوغل المستخدمين، سواء عبر التطبيق أو عن طريق البريد الإلكتروني، بالشخص الذي يشاركونه موقعهم.

وقال بن غرينوود، وهو مدير منتجات في "غوغل مابس"، إن الشخص الذي يتلقى تحديد الموقع يستطيع أن يمرر هذه المعلومة إلى طرف ثالث، وستنصح الشركة المستخدمين باللجوء إلى هذه الخاصية فقط مع من يثقون بهم، حسب تعبيره.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG