Accessibility links

شالكه يصعد إلى المركز الثاني في الدوري الألماني


فرحة لاعبي شالكه بالفوز

صعد فريق شالكه إلى المركز الثاني بفوزه الثمين على ضيفه هامبورغ 2-صفر، الأحد في ختام المرحلة الـ12 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتقدم شالكه مبكرا من ركلة جزاء إثر عرقلة الأوكراني يفغن كونوبليانكا داخل المنطقة من طرف المدافع غيديون جونغ فانبرى لها الأرجنتيني فرانكو دي سانتو (17).

وعزز شالكه تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 78 بواسطة النمساوي غويدو بورغشتالر بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة من كونوبليانكا.

وكان شالكه أبرز المستفيدين من نتائج هذه المرحلة وخصوصا مع تعادل لايبزيغ مع مضيفه باير ليفركوزن 2-2 السبت، وخسارة بوروسيا دورتموند أمام مضيفه شتوتغارت 1-2 الجمعة في افتتاح المرحلة، وتعثر شريكه السابق في المركز الرابع هوفنهايم أمام ضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-1 السبت.

وتابع شالكه انتفاضته وحقق فوزه الرابع في مبارياته الست الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة، رافعا رصيده إلى 23 نقطة بفارق الأهداف أمام لايبزيغ.

وقال لاعب وسط شالكه ماكس ماير "إنها لحظة رائعة للفريق بأكمله، لقد عملنا حقا بجدية كبيرة في الأسابيع الأخيرة".

وأضاف "نحن نتعامل مع كل مباراة على حدة، لن نكون مرشحين في دورتموند، والحظوظ متساوية" في إشارة إلى الداربي المقبل أمام بوروسيا دورتموند في المرحلة المقبلة على ملعب "سيغنال ايدونا بارك".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG