Accessibility links

استدعاء صحافيين ونقابيين موريتانيين إلى قصر العدل


الشرطة الموريتانية-أرشيف

استدعت الشرطة الموريتانية الخميس عددا من الصحافيين والنقابيين وأعضاء سابقين في مجلس الشيوخ السابق إلى قصر العدل، وفق ما أفادت به وسائل إعلام موريتانية.

وكانت الإدارة المكلفة بمكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية استجوبت الذين تم استدعاؤهم الجمعة الماضي حول احتمال وجود صلات بينهم وبين رجل الأعمال الموريتاني المعارض محمد ولد بو عماتو المقيم في المغرب.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن استدعاء الصحافيين والنقابيين وأعضاء سابقين في مجلس الشيوخ خطوة تسبق إحالة ملفاتهم إلى النيابة العامة.

واستجوبت الإدارة المكلفة بمكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية أربعة صحافيين حول مصادر تمويل وسائل إعلام يديرونها، وهو ما اعتبره صحافيون موريتانيون "تدخلا سافرا في التسيير الداخلي للمؤسسات الإعلامية، وسعيا من السلطات العمومية إلى مصادرة الحريات الصحافية".

وتحدثت منظمة "مراسلون بلا حدود" الفرنسية عن "سلسلة استدعاءات ضد الصحافة الموريتانية". ونددت المنظمة في بيان منشور على موقعها الإلكتروني بـ"محاولة السلطات تعزيز رقابتها على الصحافة المستقلة"، مشيرة إلى أن هذه ثالث مرة خلال سنة يوقف فيها صحافيون ويستجوبون "مطولا" من طرف الشرطة.

واعتبر وفد من المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان زار الصحافيين والنقابيين المستجوبين قرار استدعائهم "غير قانوني".

المصدر: موقع الحرة/ وسائل إعلام موريتانية

XS
SM
MD
LG