Accessibility links

البرتغال وفرنسا تتأهلان لمونديال روسيا


المنتخب البرتغالي

أكملت فرنسا والبرتغال عقد المنتخبات الأوروبية المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا بعد فوز الأولى على ضيفتها بيلاروسيا 2-1، والثانية على ضيفتها سويسرا 2-صفر الثلاثاء في الجولة الأخيرة.

ورفعت فرنسا رصيدها إلى 23 نقطة في صدارة المجموعة، بفارق أربع نقاط أمام السويد الثانية التي ستخوض الملحق برغم خسارتها أمام هولندا التي ستغيب عن المونديال صفر-2.

وفي المجموعة الثانية، ثأرت البرتغال، بطلة أوروبا 2016، لخسارتها في غياب كريستيانو رونالدو عن التشكيلة صفر-2 ذهابا في الجولة الأولى من التصفيات.

ورفعت البرتغال رصيدها إلى 27 نقطة وتقدمت بفارق الأهداف على سويسرا المتصدرة السابقة التي ستكتفي بخوض الملحق.

ويقضي نظام التصفيات بتأهل صاحب المركز الأول في المجموعات التسع مباشرة إلى النهائيات، وتخوض أفضل ثمانية منتخبات تحل ثانية ملحقا فاصلا لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

ولحقت فرنسا والبرتغال بروسيا المضيفة صربيا وايسلندا وألمانيا وإسبانيا وانكلترا وبلجيكا وبولندا من أوروبا، والسعودية وإيران واليابان وكوريا الحنوبية من آسيا، ومصر ونيجيريا من إفريقيا، والمكسيك وكوستاريكا من الكونكاكاف.

وتختتم الأربعاء تصفيات أوروبا وأميركا الجنوبية وكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، ويشهد تشرين الثاني/نوفمبر ختام تصفيات إفريقيا وإقامة ملحقين دوليين بين نيوزيلندا وخامس أميركا الجنوبية، ورابع كونكاكاف وأستراليا التي حسمت الملحق الآسيوي على حساب سورية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG