Accessibility links

فرنسا تفوز على إنكلترا في مباراة ودية


لقطة من المباراة

تغلبت فرنسا التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 46 على إنكلترا 3-2 في مباراة دولية ودية في كرة القدم أقيمت على ملعب ستاد دو فرانس في ضواحي العاصمة الفرنسية بحضور جمهور غفير قدر بحوالي 80 ألف متفرج.

وشاهد المباراة من المنصة الرسمية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

ومنح عثمان ديمبيلي الفوز لفرنسا بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 78 بعد أن سجل زميلاه صامويل أومتيتي وجبريل سيديبي الهدفين الأول والثامي في الدقيقتين 22 و43 من الشوط الأول.

وافتتح هاري كاين التسجيل لإنكلترا في الدقيقة التاسعة بعد هجمة منسقة استغل خلالها تمريرة عرضية من رحيم ستيرلينغ وتابعها في الشباك، قبل أن يضيف الثاني من ركلة جزاء إثر عرقلة ديلي آلي من قبل المدافع رافاييل فاران الذي طرد على إثرها في الدقيقة 48.

وأجرى مدرب فرنسا ديدييه ديشان تغييرات عدة على تشكيلته الأساسية التي خاضت المباراة ضد السويد 1-2 ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018، حيث جلس أنطوان غريزمان وديميتري باييت ولوران كوسييلني على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، في حين شارك الثنائي كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي في خط المقدمة للمنتخب الفرنسي.

وتألق الثنائي بشكل لافت وشكلا خطورة كبيرة عل المرمى الإنكليزي، وأهدر مبابي فرصة ذهبية عندما راوغ مدافعا داخل المنطقة وسدد في العارضة من مسافة قريبة في الدقيقة 75.

وسبق انطلاق المباراة تكريم ضحايا الإرهاب الذي سقطوا مؤخرا في هجمات على مانشستر ولندن.

XS
SM
MD
LG