Accessibility links

أول سيدة تقود مباريات في الدوري الألماني


بيبانا ستاينهاوس

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم انضمام الحكمة بيبانا ستاينهاوس إلى الدوري الألماني الأول لكرة القدم، ما سيجعل من هذه السيدة أول سيدة تتولى تحكيم مباريات في خامس أكبر دوريات أوروبا العام القادم.

وستقود بيبانا، 38 عاما، أولى مقابلاتها الموسم القادم من "البوندسليغا"، وسبق لها أن قادت مبارتين في نفس الدوري الخاص بالسيدات منذ عام 2011، كما سبق لها أيضا أن شاركت في دورة لندن للألعاب الأولمبية الصيفية للسيدات عام 2012 في المقابلة التي جمعت اليابان والولايات المتحدة الأميركية.

وأهلت تجارب بيبانا داخل ألمانيا وخارجها لترشيحها من لدن الاتحاد الألماني لكرة القدم لتصبح أول سيدة تقود مقابلات الرجال في القارة العجوز.

وإضافة إلى شغفها بكرة القدم، تعمل بيبانا ضابطة شرطة، وتفضل تشجيع ناديي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.

ولم تخف هذه السيدة اندهاشها بعد تلقيها خبر اختيارها لمهمتها الجديدة، "عندما أخبرني لوتز مايكل فروليش، رئيس اتحاد الحكام في ألمانيا عن اختياري لهذا المنصب، صُدمت.. أشعر بسعادة بالغة"، تقول بيبانا في تصريح نقلته صحيفة الإندبندنت.

ورغم بلوغها هذه المرتبة، وعدت بيبانا بمواصلة التألق، وأضافت: "كان حلمي دائما أن أقود مقابلات البوندسليغا، نجاحي في تحقيقي الحلم يعني أمرين، أن الجهود التي بذلتها أثمرت أخيرا، ويعني كذلك أنني مدعوة إلى القيام بالمزيد".

ويأمل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينهارد غرينديل من جانبه أن يسهم اختيار هذه السيدة لقيادة مقابلات الرجال في إلهام أخريات للانخراط في اللعبة.

وأضاف قائلا :"لقد تابعتها منذ سنوات عديدة وأتطلع بشغف إلى رؤيتها في الميدان"، حسب موقع "ذي لوكال".

المصدر: وسائل إعلام أوروبية

XS
SM
MD
LG