Accessibility links

السفر من دون أجهزة إلكترونية.. خطوط طيران عربية تقدم حلولا


مطار دبي

رغم حصول الإمارات العربية المتحدة على مراتب متقدمة في التصنيفات الدولية لمطارات العالم، إلا أن قرار السلطات الأميركية منع اصطحاب الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات شملها مع دول عربية أخرى.

وكانت خطوط الطيران في هذه الدول قد باشرت باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنفاذ التعليمات الجديدة.

لكن على الجانب الآخر قدمت نصائح ومعلومات اعتبرتها مفيدة للمسافرين واتخذت خطوات تساهم في تخفيف أثر القرار عليهم:

طيران الإمارات

أعلنت تقديم خدمة مجانية جديدة تتيح للمسافرين استخدام أجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة اللوحية "حتى آخر لحظة ممكنة" قبل صعودهم على متن الرحلات المتجهة إلى أميركا.

وسيتمكن المسافرون إلى الولايات المتحدة عبر دبي من استخدام أجهزتهم الإلكترونية خلال القطاع الأول من رحلاتهم وصولا إلى دبي، وخلال فترة الانتظار لمواصلة الرحلة في مطار دبي.

وعند وصولهم إلى بوابة المغادرة باتجاه الطائرة عليهم تسليم الأجهزة للموظفين هناك، ليتم تغليفها "بعناية تامة" داخل صناديق ووضعها في مقصورة الشحن لحين وصول الرحلة إلى وجهتها لتعاد إلى المسافرين عند استلام الأمتعة.

طيران الاتحاد

نشر طيران الاتحاد تغريدة على توتير لحث المسافرين على جعل رحلة الطيران "عظيمة مرة أخرى"، حيث قدم للمسافرين دراسة تظهر فوائد قراءة الكتب الورقية.

الخطوط الجوية القطرية

استعرضت خدمات الترفيه على متن رحلاتها التي تتضمن أكثر من ثلاثة آلاف قناة تلفزيونية.

الملكية الأردنية

قدمت هذه الشركة قائمة بـ12 مقترحا لما يمكن القيام به على متن رحلاتها المتجهة إلى الولايات المتحدة من دون الأجهزة الإلكترونية.

واقترحت الملكية على المسافرين قراءة كتاب، أو الاستمتاع بوجبة خفيفة، أو إلقاء التحية على المسافر المجاور، أو التأمل، أو حتى إمضاء ساعة كاملة لاختيار ما سيشاهده خلال الرحلة.

ودعت الملكية مسافريها في حال شعورهم بالحنين لأجهزتهم الإلكترونية إلى "تخيل أن طاولة الطعام الموجودة أمامهم هي لوحة مفاتيح".

وتضمنت اقتراحات خطوط الطيران "تقدير معجزة الطيران"، والتمعن في معنى الحياة، إلى جانب التفكير في أسباب عدم وجود حاسوب محمول أو حاسوب لوحي على متن الرحلة.

XS
SM
MD
LG