Accessibility links

اللقاء الأول.. أربع نصائح تجذب الشريك


تبادل المعلومات العاطفية قد يعزز مشاعر الارتباط عن الشخصين

يصاب كثير من الشباب والشابات بنوع من الخجل والارتباك في أول لقاء مع المحبوب، وهذا أمر اثبتته دراسات عملية لتقدم أربع نصائح مهمة يجب الأخذ بها في اللقاء الأول:

1- الرحلات وليس الأفلام

أجرى البروفيسور ريتشارد وايزمان دراسة كشف فيها أن أقل من تسعة بالمئة من الناس يرغبون بلقاء ثان مع من يتحدث في لقائه الأول عن الأفلام، ما يعني أن 91 في المئة يقطعون العلاقة من اللقاء الأول.

وبين أن 18 في المئة من الناس يرغبون بعقد لقاء ثان مع من يتحدث عن الرحلات، ما يعني أن الحديث في اللقاء الأول عن الرحلات والسفر أفضل من الحديث عن الأفلام.

يجد كثيرون صعوبة في التعبير عن أنفسهم في اللقاء الأول
يجد كثيرون صعوبة في التعبير عن أنفسهم في اللقاء الأول

2- طريقتك في الحديث

كي يكون الحوار سلسا وممتعا، شارك في حديث الشخص المقابل لك، وحاول أن تضيف إليه، متجنبا السيطرة على الحوار، أو البقاء صامتا.

وبحسب كتاب "Brian Trust" الذي ألفه عدد من الباحثين في علم الاجتماع فإن المشاركة والتفاعل مع حديث الشخص المقابل أفضل من الصمت أو الاستحواذ على الكلام.

3_ الأسرار

ينصح الباحث والخبير في مجال علم النفس سام غوزلين في كتابه "الفضول: ما تقول أشياؤك عنك" بتبادل الأسرار مع الآخر في اللقاء الأول.

ويقول غوزلين إن تبادل الأسرار المتعلقة بالجانب العاطفي والشخصي خلال المحادثة يعزز من مشاعر ارتباط قوية بين الاثنين.

قد يسيطر الارتباك على الشخص في اللقاء الأول
قد يسيطر الارتباك على الشخص في اللقاء الأول

مواضيع مثيرة للجدل

حاول أن تختار مواضيع مثيرة بدلا من المعلومة اليومية التي قد تسبب ضجرا. ويقول خبراء إن الشخص المقابل يشعر بالمتعة في اللقاء الأول عند الحديث عن مواضيع مثيرة للجدل.

المصدر: مجلة تايمز

رأيك

أظهر التعليقات

XS
SM
MD
LG