Accessibility links

فيفا يعلن تاريخ بدء بيع تذاكر مونديال روسيا


شعار مونديال روسيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الثلاثاء أن عملية بيع تذاكر مباريات مونديال روسيا 2018 ستبدأ اعتبارا من الخميس، على أن تتم عبر الموقع الرسمي حصرا.

وكشف القسم الإعلامي في فيفا أن "المشجعين من كافة أنحاء العالم سيتمكنون من حجز مقاعدهم مع بدء عملية بيع التذاكر المخصصة للبطولة اعتبارا من الخميس وحصرا عبر الموقع الرسمي لفيفا".

وفي هذا الصدد، علقت الأمينة العامة للسلطة الكروية العليا السنغالية فاطمة سامورا، قائلة "وضعنا نظام تذاكر سيعطي الجماهير فرصة عادلة للحصول على التذاكر. لطالما أضفت جماهير كرة القدم السحر على نهائيات كأس العالم. ستكون نهائيات روسيا امتدادا فريدا لهذا التقليد بما ستتميز به ملاعبها من تنظيم رائع ومناخ مذهل".

وتم تقسيم عملية بيع التذاكر إلى مرحلتين، بحيث تنطلق الأولى في 14 أيلول/سبتمبر وتنتهي في 12 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وستتمكن الجماهير خلال هذه الفترة من إرسال طلبات الحصول على التذاكر.

وخلال هذه الفترة، سيتم إعلام المتقدمين بمصير طلباتهم قبل بدء المرحلة الثانية التي تنطلق بعد قرعة النهائيات المقررة في الأول من كانون الأول/ديسمبر.

وذكّر الاتحاد الدولي المشجعين أنه استنادا إلى طلب السلطات الروسية، يتعين على الجماهير الراغبة بمتابعة المباريات في كأس العالم التقدم بطلب للحصول على بطاقة المشجع، وهي بطاقة الهوية الرسمية التي ستصدر للمشجعين.

ونصح فيفا المشجعين بالتقدم للحصول على هذه الوثيقة المجانية فور استلامهم بريدا إلكترونيا يؤكد حصولهم على التذاكر.

ويشترط لدخول ملاعب كأس العالم أن تكون في حوزة المشجع بطاقة مشجع وتذكرة سارية. بالإضافة إلى ذلك، فإن بطاقة المشجع تمنح الجماهير مزايا وخدمات إضافية يقدمها البلد المضيف مثل دخول روسيا بدون تأشيرة ووسائل نقل مجانية بين المدن المضيفة واستخدام مجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات.

وتقام النهائيات بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو في 12 ملعبا و11 مدينة هي موسكو وسان بطرسبورغ وسوتشي وقازان وسارانسك وكالينينغراد وفولغوغراد وروستوف-اون-دون ونيجني نوفغورود وييكاتيرينبورغ وسامارا.

وتأهلت إلى النهائيات حتى الآن منتخبات روسيا (كبلد مضيف) والبرازيل وإيران والمكسيك وبلجيكا وكوريا الجنوبية والسعودية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG