Accessibility links

فيراري تحتفل بمرور 70 عاما على تأسيسها


فيراري تحتفل بعيدها الـ70

تحتفل شركة "فيراري" خلال عطلة نهاية الأسبوع بمرور 70 عاما على تأسيسها وهي تحتل مراكز متقدمة في حلبات السباق حول العالم، ويصل سعر بعض سياراتها إلى ملايين الدولارات.

ومن المقرر إقامة ثلاثة أيام من الاحتفالات في شمال إيطاليا بمناسبة هذه الذكرى. ويوضح المؤرخ المتخصص في شؤون السيارات باتريس فيرجيس لوكالة الصحافة الفرنسية أن "فيراري ماركة أسطورية تمتلك سجلا ساطعا في حلبات سباقات السرعة وتشكل قمة السيارات الرياضية".

ويضيف "ثمة سحر في سيارة فيراري" ولا سيما بسبب "هديرها" المميز.

إلا أن تملك سيارات فيراري محصور على قلة من القادرين على دفع مبلغ يتراوح بين 150 ألف وأكثر من مليون يورو في إصدارات خاصة.

وعلى حلبات سباقات السرعة، لا تزال فيراري وهي تمثل أقدم فريق في سباقات الفورمولا واحد، تحتل الصدارة. وبعد سبعة عقود، تجد فيراري نفسها في موقع يؤهلها للفوز ببطولة العالم للسائقين مع الألماني سيبستيان فيتل الذي يتنافس مع سائق مرسيديس البريطاني لويس هاملتون المتصدر.

وتمتلك فيراري بعد 68 موسما خاضته في سباقات الفورمولا الواحد سجلا غير مسبوق مع فوز سائقيها ب 228 سباق جائزة كبرى وصعودهم إلى منصة التتويج 721 مرة، وإحرازها 16 لقبا في بطولة العالم للصانعين و15 لقبا للسائقين. وكان آخر سائقيها الفائزين باللقب كيمي رايكونين في 2007.

XS
SM
MD
LG