Accessibility links

فيدرر يتأهل لنهائي بطولة هاله


فيدرر بعد الفوز

بلغ السويسري روجي فيدرر نهائي دورة هاله الألمانية في كرة المضرب، بفوزه السبت في نصف النهائي على المصنف 38 عالميا الروسي كارين خاشانوف، ليلاقي في النهائي الأحد الألماني الشاب ألكسندر زفيريف الفائز على الفرنسي ريشار غاسكيه.

وتغلب فيديرر على خاشانوف 6-4 و7-6 (7-5)، ليواصل مسيرته الناجحة في الدورة المقامة على ملاعب عشبية.

ولم يخسر فيدرر (35 عاما) الباحث عن لقبه التاسع في هاله، أي مجموعة في الدورة التي تأتي استعداد لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، والمقرر انطلاقها في الثالث من تموز/يوليو.

تحديث 18:30 ت.غ

تأهل روجي فيدرر إلى قبل نهائي بطولة هاله المفتوحة للتنس للرجال الجمعة بعد فوزه على حامل اللقب فلوريان ماير بمجموعتين متتاليتين وبواقع 6-3 و6-4 ليقترب من لقبه التاسع في البطولة الإعدادية قبل خوض منافسات ويمبلدون.

وغاب اللاعب السويسري الحاصل على 18 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، والمتوج بلقب هاله آخر مرة عام 2015، عن موسم البطولات على الملاعب الرملية بعد فوزه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة وأحرز لقبي إنديان ويلز وميامي هذا العام للاستعداد للملاعب العشبية.

وسيلتقي فيدرر مع اللاعب الروسي كارين خاتشانوف الذي فاز على مواطنه أندريه روبليف في دور الثمانية بنتيجة 7-6 و4-6 و6-3 ليصل إلى أول قبل نهائي له هذا العام.

واستغل فيدرر، الذي لم يخسر أي مجموعة في هاله حتى الآن بعد خروجه من بطولة شتوتغارت في أول مباراة بعد عودته للمنافسات الأسبوع الماضي، ضربات إرساله أمام اللاعب الألماني.

وخسر ماير إرساله سريعا ليمنح منافسه المجموعة الأولى، قبل أن يبدد نقطتين لكسر الإرسال عندما كانت النتيجة 1-صفر في المجموعة الثانية ودفع ثمن ذلك عندما كسر فيدرر إرساله مجددا ولم يفرط في أفضليته ليحسم المباراة في أكثر من ساعة.

XS
SM
MD
LG