Accessibility links

تأثيره مثل الكوكايين.. حقائق عن الحب في عيده


كيف يحتفل بلدك بعيد الحب

يحتفل العشاق الثلاثاء بعيد الحب، وتبدو مظاهر العيد بادية رغم منعه في بعض البلدان. وبعيدا عن الهدايا والأنشطة التي يشهدها هذا اليوم، لابد من التعرف على بعض الحقائق عن الحب.

الدماغ لا يخلط بين الحب ولانجذاب

قد يخلط البعض بين الحب والانجذاب المرتبط بالغريزة أحيانا، لكن عندما يتعلق الأمر بالحب، يتفاعل الدماغ بشكل مختلف عن الانجذاب.

الحب والوعي

قد يعتقد البعض أن الحب هو مجرد شعور عاطفي يغيب فيه المنطق، لكن ذلك ليس صحيحا، فالحب "شعور عاطفي وقرار بالوعي" حسب مجلة فوكس نيوز.

يمكن أن تزيد قابليتك للحب

يساعد التأمل على حصر مناطق الخوف والغضب داخل الدماغ ويزيد في المقابل من المشاعر الإيجابية التي تزيد جرعة الأحاسيس المتولدة من الحب.

للعيش أطول

وجدت إحدى الدراسات أن الذين لا يعيشون نوعا من أنواع الحب معرضون للانهيار المبكر مقارنة مع الذين يحبون بقوة. وتعيش فئة المحبين عمرا أطول مقارنة مع الفئة الآخرى.

شعور بيولوجي

حسب دراسة أعدتها أستاذة بجامعة روتغرز بولاية نيوجرسي الأميركية فإن الشعور بالرغبة في الحب هو حاجة بيولوجية مثل الرغبة في ممارسة الجنس أو تناول الطعام.

مثل الكوكايين

توصل باحثون في كلية ألبرت أينشتاين للطب في نيويورك إلى أن تأثير الحب على الدماغ يشبه تأثير تناول مخدر الكوكايين. ويتم ذلك من خلال تزايد كميات مادة دوبامين التي تؤثر على الأحاسيس في الدماغ.

لغة الجسد

عند الإحساس بالحب، فإن ذلك يظهر في لغة الجسد بنسبة 55 في المئة، ونبرة الصوت بنسبة 38 في المئة، أما الكلمات فلا تتعدى نسبتها سبعة في المئة.

الكتمان

كلما كانت العلاقة الغرامية تحتفظ بأكبر قدر ممكن من الأسرار وتخفي جوانب هامة منها عن الآخرين، كلما زادت قوة الحب بين الشريكين.

الحب قبل الزواج

في المعدل يقع الأشخاص في الحب سبع مرات قبل أن يتزوجوا.

من يقول "أحبك" أولا؟

في الغالب، فإن الرجل هو أول من ينطق بهذه الكلمة. ووجدت دراسة أن الرجال في الغالب يقولون "أحبك" في 88 يوما الأولى، بينما يستغرق الأمر من السيدات 134 يوما. تحلى بالصبر قليلا.

المصدر: وسائل إعلام أميركية وبريطانية

XS
SM
MD
LG