Accessibility links

شخص واحد فقط.. لن تستطيع إزالته من حسابك على فيسبوك


فيسبوك يساعدك في البحث عن مواقع مفنوحة للواي فاي

يمكنك إزالة بعض الأصدقاء والأقارب أو أي شخص من حسابك على فيسبوك، بمن فيهم رئيس الولايات المتحدة الأميركية، لكن هناك شخص واحد لن تنجح مهما حاولت في أزالته من حسابك.

تعددت المحاولات التي قام بها "فيسبوكيون" بعضهم تجمعهم "علاقة صداقة" بمؤسس الموقع الأزرق مارك زوكربيرغ، والبعض الآخر يتابعون فقط نشاطه وتدويناته اليومية، وجرب الكثير منهم "حظره" ولم ينجحوا في ذلك.

وفي كل مرة، يتلقى من جرب "حظر" مؤسس الموقع الرسالة ذاتها: "يمكنك حظر هذا الحساب في حالة واحدة فقط، إذا قام بشيء يتنافى مع القوانين المنظمة للموقع".

ونقل بعض المعجبين بمارك زوكربيرغ الشكوى إلى موقع تويتر، وقال بعضهم إنهم تعرضوا "للتضيق" حتى أثناء الحديث عن ذلك، وعلل موقع فيسبوك سبب "الحصانة" التي يتمتع بها مؤسسه بالقول: "ليس ذلك بسبب كونه المدير المؤسس للموقع، بل بسبب المحاولات الكثيرة لحظره من طرف عدد من المنتسبين للموقع، ولمواجهة ذلك تم تزويد حسابه بخاصية مميزة، تمنع المنتسبين من حظره "، حسب ما ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

فيسبوك
فيسبوك

وسبق لموقع "ميشابل" المتخصص في التكنولوجيا، أن وجه رسالة استفسار إلى موقع فيسبوك، وتلقى هذا الرد:

"إنها خاصية عامة، تمنح للحسابات التي تتعرض بكثرة لمحاولة حظر، والغاية منها حماية أصحاب هذه الحسابات من هذه الحملات الممنهجة، ونحن نعمل على تحسين أنظمتنا في المستقبل".

غير أن الكثير من الذين جربوا "حظر" حساب مارك زوكربيرغ أكدوا أن مجرد الحديث عن ذلك، عرضهم "للتضيق"، ويمكن للمنتسبين للموقع حظر حساب زوجة زوكربيرغ، بريسليا تشان، أو أي أحد من الموجودين على هرم الموقع. وحده المؤسس من يتمتع بالحصانة ضد "الحظر".

حاول أن تقوم بها بنفسك:

محاولة حظر حساب مؤسس فيسبوك
محاولة حظر حساب مؤسس فيسبوك

المصدر: الدايلي ميل البريطانية

XS
SM
MD
LG