Accessibility links

البرلمان الأوروبي يطالب بالعودة عن قرار إعفاء الأميركيين من التأشيرات


جوازات سفر

طلب البرلمان الأوروبي الخميس من المفوضية الأوروبية العودة عن قرار إعفاء المواطنين الأميركيين من تأشيرات دخول إلى الإتحاد الأوروبي، وذلك بعد رفض واشنطن القيام بالمثل لرعايا خمس دول أوروبية.

وأعلن البرلمان الأوروبي في بيان أن "المفوضية الأوروبية ملزمة قانونا باتخاذ اجراءات لإعادة العمل مؤقتا بتأشيرات دخول مواطني الولايات المتحدة بالنظر إلى رفض واشنطن إعفاء مواطني خمس دول أوروبية من تأشيرات الدخول إلى أراضيها".

وتبنى غالبية النواب الأوروبيين الخميس في تصويت برفع اليد مشروع قرار غير ملزم في هذا الصدد يطلب من المفوضية الأوروبية التحرك "بحلول شهرين".

ويأتي التصويت، بينما يسود الحذر العلاقات بين بروكسل وواشنطن منذ انتخاب دونالد ترامب رئيسا وتوجيهه مرات عدة انتقادات للاتحاد الاوروبي بالإضافة إلى ترحيبه بخروج بريطانيا من أوروبا.

ولا يزال يتعين على رعايا خمس دول أوروبية هي بلغاريا وكرواتيا وقبرص وبولندا ورومانيا الحصول على تأشيرات للزيارات القصيرة إلى الولايات المتحدة.

وتطالب المفوضية الأوروبية واشنطن بإعفاء مواطني هذه الدول الخمس من التأشيرات، إلا أنها ترفض أن تجعل من الأمر مسألة خلاف مع الولايات المتحدة.

XS
SM
MD
LG