Accessibility links

خمس طرق لتجديد طاقتك


الرياضة المنتظمة تجدد الطاقة في جسم الإنسان

يحتاج الإنسان إلى تجديد طاقته بانتظام قصد تحقيق نتائج أفضل في حياته المهنية أو العائلية، لذلك يلجأ الكثيرون إلى البحث عن وسائل لزيادة نشاطهم، ويستخدم عدد كبير منهم الأدوية.

غير أن مسؤولة برنامج الصحة التكاملي بالمستشفى العام في ماساتشوسيتس نادا ميلوسفليفيتش تقترح خمس طرق أساسية يمكنها أن تساعدك على تجديد طاقتك، وفق التايم:

الاستسلام للحساسية

بدل الاكتفاء بتناول الأدوية المعتادة للتخفيف من تأثير حساسية الطقس، تنصح دراسات برش مكان النوم بمستحضرات مضادة للحساسية قبل بداية موسمها بأسابيع، وذلك للتعود على الجو الجديد، ما سيسهل عملية التنفس لدى قدوم الربيع.

التمارين الرياضية

تساعد التمارين البدنية في إفراز بعض الهرمونات مثل الأدريلانين التي تساعد الجسم على نسيان الآلام والتعب، وتدفع بمزيد من ضخ الدم نحو العضلات.

الفيتامين D

بينت الدراسات أن هذا الفيتامين يساهم في استقرار الأنسولين وتفاعل الغذاء داخل الجسم، ما يؤثر بشكل مباشر على مستويات الطاقة.

احذر فيسبوك

يؤثر فيسبوك على المعنويات النفسية لمستخدمه، بحسب دراسة أجراها براين بريماك مسؤول قسم الأبحاث في جامعة بيتسبورغ، وأوضحت أن تصفح صور على الصفحة الشخصية للمستخدم قد يكون ذلك مصدر انهيار في المعنويات، بجعله يعتبر حياته غير مثالية مقارنة مع صور آخرين.

ويؤكد بريماك أن درجة الإحباط مرتبطة ارتباطا وثيقا بكثرة استعمال مواقع التواصل الاجتماعي.

برنامج غذائي

يساعد تنظيم مواقيت الأكل، وأيضا نوعية الوجبات في زيادة الطاقة، وذلك من خلال رفع نسبة المناعة. وتنصح الدراسات الطبية بمحاولة الموازنة بين مختلف الأصناف الغذائية.

المصدر: التايم

XS
SM
MD
LG