Accessibility links

مطار دبي يبدأ تطبيق الحظر الأميركي على الأجهزة الإلكترونية


مسافرون في مطار دبي

بدأ مطار دبي الدولي السبت تطبيق منع نقل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية داخل المقصورات على متن الرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة.

ويشمل القرار أيضا الأجهزة الإلكترونية التي تباع في السوق الحرة في مطار دبي، وفق ما صرح به مدير المطار بول غريفيث لإذاعة "دبي آي".

وكانت شركة طيران الإمارات قد قالت الخميس إنها ستقدم خدمة مجانية تتيح للمسافرين إلى الولايات المتحدة عبر دبي استخدام حواسيبها وأجهزتها اللوحية حتى بوابة الصعود إلى الطائرة.

وأضافت الشركة في بيان نشر على موقعها "ينبغي عليهم بعدئذ الإفصاح عن الأجهزة التي بحوزتهم وتسليمها إلى موظفي الخدمات الأرضية على بوابات السفر قبل صعودهم إلى الطائرات. وسوف يتم تغليف الأجهزة بعناية تامة داخل صناديق وتحميلها في عنبر الشحن" قبل أن يتم اعادتها إلى أصحابها عند الوصول.

ويصادف بدء تطبيق القرار توقعات بأن يشهد مطار دبي اكتظاظا نهاية هذا الأسبوع بمرور 1.1 مليون مسافر بين يومي الجمعة والأحد، وفق المسؤولين.

ويأتي ذلك فيما شهدت حركة الملاحة الجوية السبت اضطرابا نتيجة عواصف أدت إلى تأخير رحلات كانت مقررة مساء الجمعة وصباح السبت.

ولم تحدد السلطات الأميركية مهلة للحظر، لكن طيران الإمارات أوضحت لوكالة الصحافة الفرنسية أنها تلقت تعليمات بالاستمرار في تطبيقه حتى 14تشرين الأول/ أكتوبر.

يذكر أن الولايات المتحدة أعلنت الثلاثاء حظرا على الأجهزة الإلكترونية باستثناء الهواتف المحمولة والأجهزة الطبية داخل مقصورات الطائرات المتجهة مباشرة إليها من سبع دول عربية تشمل الأردن ومصر والسعودية والكويت وقطر والإمارات العربية والمغرب، فضلا عن تركيا.

وأعطت واشنطن شركات الطيران حتى الجمعة 24 آذار/ مارس للامتثال للتعليمات التي ستطبق على جميع الركاب باستثناء أفراد طواقم الطيران.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG