Accessibility links

تعليق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في كردستان


جانب من وسط أربيل

أعلنت مفوضية الانتخابات في كردستان العراق الأربعاء تعليق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية للإقليم بسبب عدم وجود مرشحين وتداعيات الوضع بعد استعادة الحكومة المركزية مناطق متنازع عليها بينها حقول نفط.

وقررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تعليق الاستعدادات لإجراء الانتخابات التي كانت مقررة في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر 2017، "بصورة مؤقتة ... بسبب تداعيات الوضع الحالي"، حسب بيان.

وأعلن النائب عن الحزب الديموقراطي الكردستاني فرحان جوهر في وقت سابق الأربعاء "تأجيل انعقاد جلسة برلمان الإقليم إلى أجل غير مسمى" لعدم اتفاق الحزبين الرئيسيين في الإقليم على موعد إجراء الانتخابات، حسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال فرحان إن "سبب التأجيل هو مطالبة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بتمديد ولاية البرلمان فترة عامين فيما طالبنا تمديدها ثمانية أشهر" يتم خلالها إنهاء الاستعدادات لإجراء الانتخابات.

وتزامن تأجيل انتخابات الإقليم إلى أجل غير محدد، مع استعادة القوات الاتحادية مناطق متنازع عليها بينها محافظة كركوك الغنية بالنفط التي سيطرت عليها قوات البيشمركة الكردية إثر هجمات تنظيم داعش في حزيران/يونيو 2014.

XS
SM
MD
LG