Accessibility links

حبس 29 مصريا بتهمة التخابر مع تركيا


أفراد من الشرطة المصرية في العاصمة القاهرة

قرر النائب العام المصري نبيل صادق الأربعاء حبس 29 مصريا 15 يوما على ذمة التحقيق في اتهامات بـ"التخابر مع تركيا والانضمام لجماعة إرهابية"، حسب بيان صادر عن مكتبه.

وأوضح البيان أن نيابة أمن الدولة العليا باشرت تحقيقاتها "فيما رصدته المخابرات العامة من اتفاق عناصر من أجهزة الأمن والاستخبارات التركية مع عناصر من تنظيم الإخوان (المسلمين) الدولي على وضع مخطط يستهدف استيلاء جماعة الإخوان على السلطة في مصر".

وأضاف أن المتهمين قاموا بـ "تمرير المكالمات الدولية عبر الإنترنت باستخدام خوادم في دولة تركيا تمكنهم من مراقبة وتسجيل تلك المكالمات لرصد الأوضاع السلبية والإيجابية داخل البلاد وآراء فئات المجتمع المختلفة فيها".

وساءت العلاقات بين مصر وتركيا منذ أن أطاح الجيش المصري بالرئيس السابق محمد مرسي المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين في الثالث من تموز/يوليو 2013 عقب مظاهرات حاشدة خرجت تطالب بعزله.

ورفضت تركيا الاعتراف بشرعية عزل مرسي واعتبرت هذا التحرك "انقلابا". وارتفعت وتيرة التوتر بين البلدين في الشهور التالية وأعلنت مصر في تشرين الثاني/نوفمبر 2013 سحب سفيرها من أنقرة وخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي في تركيا التي ردت بإجراء مماثل.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG