Accessibility links

برلمانيون مصريون: تأخير مناقشة قانون الجرائم الالكترونية تهديد للأمن


البرلمان المصري

حذر نواب في البرلمان المصري من تأخر مجلس النواب في مناقشة مشروع قانون الجرائم الالكترونية الذي تقدم به أحد النواب منذ ما يقارب السنة.

ونقل موقع "اليوم السابع" عن عدد من النواب قولهم إن مشروع القانون يجب أن يحظى بالأولوية في المناقشة "في ظل ما تشهده البلاد من انفلات على مواقع التواصل والتحريض المستمر ضد الدولة عبر السوشيال ميديا من دون رقابة".

وقال النائب تامر الشهاوي عضو لجنة الدفاع بمجلس النواب، الذي قدم مشروع قانون الجرائم الإلكترونية، إن القانون يتميز بأهمية كبرى، لما تواجهه البلاد من حرب داخلية فى السوشيال ميديا، وخاصة من جانب الجماعات الإرهابية، ما يتطلب الإسراع في مناقشته.

وأوضح النائب مليجي فتوح، عضو الدفاع والأمن القومي بالمجلس من جانبه أن قانون الجرائم الإلكترونية مطلوب في هذا التوقيت لما تشهده البلاد من محاربة على السوشيال ميديا، والتي يتم استخدامها من التنظيمات الإرهابية في التحريض والتهديدات من دون ضوابط.

وأكد فتوح أن "حروب السوشيال ميديا ،هي أقوى الحروب التي تستخدمها هذه التيارات للتحريض ضد الدولة المصرية".

وفى سياق متصل أكد النائب يحيى كدواني ، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس أن التوقيت يفرض مناقشة مشروع القانون بهدف "مواجهة عصابات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تقوم بالنصب والتشهير بالمواطنين من دون أية ضوابط".

المصدر: اليوم السابع

XS
SM
MD
LG