Accessibility links

الموسيقى الدرامية.. إضافة جديدة لمهرجان الموسيقى العربية


إيناس عبد الدايم خلال الندوة الصحفية

أعلنت إدارة مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذي يعقد كل عام في القاهرة أن الدورة الـ 26 التي تنطلق في مطلع الشهر القادم سوف تسلط الضوء على (الموسيقى الدرامية) وهي الموسيقى التي تصنع للأفلام والمسلسلات والأعمال الدرامية بشكل عام.

وقالت إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا المصرية ورئيسة المهرجان في مؤتمر صحافي الثلاثاء "على مدى 26 عاما نظمنا فيها المهرجان هناك تطور كبير حدث في الموسيقى بشكل عام، وهناك جانب لم يأخذ حقه من الاهتمام، هو جانب الموسيقى الدرامية"، وفق ما نقلت رويترز.

وأضافت "على مدى السنوات القليلة الماضية حدثت طفرة كبيرة جدا في هذا التخصص، وبعض المؤلفات الموسيقية الدرامية كان لها الفضل في إنجاح العمل الدرامي ككل، لذلك وجدنا أنه من المهم تسليط الضوء على صناع هذه الموسيقى ومؤلفيها".

وتقام الدورة الـ 26 للمهرجان في الفترة من الأول إلى الـ15 من تشرين الثاني/نوفمبر وتشمل 45 حفلا غنائيا وموسيقيا يحييها 84 فنانا من مصر وتونس والمغرب ولبنان وسورية والعراق والكويت وفلسطين.

وأهدت إدارة المهرجان هذه الدورة لروح المطرب المصري محسن فاروق الذي توفي في تموز/ يوليو الماضي عن 56 عاما. وتقدم عروض المهرجان على المسرحين الكبير والصغير بدار الأوبرا ومسرح الجمهورية ومعهد الموسيقى العربية وأوبرا الإسكندرية وأوبرا دمنهور.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG