Accessibility links

ليلة تاريخية.. الفراعنة ينتزعون بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا


مشجعون للمنتخب المصري في مباريات سابقة

تأهل منتخب مصر لكرة القدم إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا لأول مرة منذ 1990 بعد فوزه على نظيره الكونغولي 2-1 الأحد في على استاد برج العرب في الإسكندرية في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

وسجل محمد صلاح (63 و90+5 من ركلة جزاء) هدفي مصر، وراماريتش ايتو (82) هدف الكونغو.

وبهذا الفوز تتصدر مصر المجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق أربع نقاط عن أوغندا التي تعادلت أمس سلبا مع غانا، فيما وقف رصيد الكونغو عند نقطة واحدة.

تحديث: 19:20 ت.غ

يقضي المصريون ليلة خاصة وتاريخية في انتظار تحقيق الحلم بالعودة إلى تصفيات كأس العالم بعد غياب استمر 27 عاما.

عيون المصريين تتجه نحو ملعب برج العرب، وآمالهم معلقة على المنتخب الوطني، الذي يعيش ساعات حاسمة في تاريخ مسيرته الرياضية.

المنتخب المصري يستعد لملاقاة نظيره منتخب الكونغو، على ملعب برج العرب بالإسكندرية. في مباراة ستأخذ بيد المنتخب المصري إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990، إذا حقق الفوز.

المصريون وعلى صفحات التواصل الاجتماعي أطلقوا مجموعة "هاشتاغات" لدعم وتشجيع منتخبهم الوطني في هذه المواجهة التاريخية.

وستبدأ المباراة التي تجري ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الخامسة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

وفتح استاد برج العرب أبوابه في الـ11 صباحا، ليغلق في السادسة مساء أي قبل ساعة واحدة من بداية المباراة المرتقبة.

جمهور المشجعين بدأ بالتوافد على الملعب، وزينت الطرقات المؤدية إلى الإسكندرية بالأعلام المصرية، حيث يتوافد المصريون من كل مدن البلاد لحضور اللحظة التاريخية.

وتوقعت تقارير إعلامية محلية أن يحضر المباراة نحو 65 ألف مشجع بعد أن بيعت تذاكر المباراة بكاملها في أقل من ثلاث ساعات من طرحها.

وتحدث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن احتمال حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للمباراة، لكن الجهات الرسمية لم تعلن ذلك.

وقالت صحيفة المصري اليوم إن الموقف "ما زال مرتبكا ويشوبه الغموض حول حضور الرئيس السيسي".

وأضافت أن مصادر بالمنتخب أكدت قولها: "لم يرد لمسؤولي اتحاد الكرة حتى الآن أي معلومات عن مشاركة الرئيس في اللقاء من عدمه، كما أن الاستعدادات في داخل الاستاد لا توحي بخلاف ذلك".

وكان وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبدالعزيز قد أكد أن الرئيس السيسي سيتابع المباراة المرتقبة بـ"اهتمام شديد".

وأوضح أن "السيسي لن يتمكن من حضور المباراة بسبب انشغاله في متابعة عدد من المشروعات القومية"، حسب الصحيفة.

من هم اللاعبون

وحسب صحف مصرية، فإن تشكيلة المنتخب المصري تضم 28 لاعبا من مختلف الفرق المحلية، وهم: أحمد فتحى، شريف إكرامي، حسام عاشور، صالح جمعة، عبد الله السعيد، سعد سمير، رامي ربيعة، مؤمن زكريا من الفريق الأهلى.​

وأحمد الشناوي، طارق حامد، على جبر من فريق الزمالك، ومحمد فتحي من الفريق الإسماعيلي، و حسام حسن من فريق سموحة.

وإلى جانب هؤلاء سيشارك أيضا 15 لاعبا محترفا هم محمد صلاح، محمد النني، رمضان صبحى، أحمد المحمدى، أحمد حجازى، كريم حافظ، عمرو جمال، أحمد حسن كوكا، وسام مرسى، تريزيجيه، محمد عبد الشافى، عصام الحضرى، مصطفى فتحى، كهربا، عمر جابر.

المصدر: وسائل إعلام مصرية/تويتر

XS
SM
MD
LG