Accessibility links

غنى للحشد الشعبي.. سلفي مصري يطالب بمحاكمة شعبان عبد الرحيم


لقطة من فيديو الأغنية

طالب الداعية السلفي المصري سامح عبد الحميد برفع دعوى قضائية ضد الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم المعروف بـ"شعبولا" الذي أطلق أغنية جديدة أشاد فيها بالحشد الشعبي العراقي.

وندد الداعية السلفي بالأغنية التي قال إنها "دعم صريح لجبهة خارجية، تستهدف أهل السنة في العراق وتقاتلهم"، مطالبا بمقاضاة شعبان عبد الرحيم بشأنها، حسب ما ذكرت صحيفة اليوم السابع المصرية.

ويستهل شعبولا أغنيته التي حملت عنوان "كلام كبير" بالقول: " أنا عندي كلام كبير طالع من جوة قلبي، لو شفت إرهابي خطير، حجيب له الحشد الشعبي".

وبعد إطلاقها في الأيام الأخيرة مباشرة، شن الداعية المصري هجوما على "شعبولا"، وطالب في تصريحات تناقلتها الصحافة المصرية، ونشرتها صفحة تحمل اسمه على فيسبوك، مجلس النواب المصري، بـ "سن قانون لمعاقبة كل من يتعامل مع إيران والشيعة، أو يأخذ منهم أي أموال أو دعم مادي أو لوجيستي خاصة من الممثلين والمغنين والمتشيعين".

ودعا أيضا إلى متابعة أي زائر إيراني لمصر، ورصد أنشطته، "لأن هناك مجموعة تعاقدت مع شعبان عبد الرحيم وصورت هذه الأغنية في مصر".​

وفي مقطع صوتي لم يتسن لـ"موقع سوا" التأكد من مصدره، قال "شعبولا" في حوار هاتفي مع أحد المحطات المصرية، إن لا علم له بالتوجه السياسي للأغنية وأنه أعد الأغنية فقط لأنه علم بمحاربة الحشد الشعبي لداعش.

استمع للتسجيل الصوتي

المصدر: صحف مصرية/ شبكات التواصل الاجتماعي

XS
SM
MD
LG