Accessibility links

بالصور.. ديور الفرنسية تفتح أبوابها للعموم في عيد ميلادها الـ70


تأسست المجموعة عام 1946

اختارت المجموعة الفرنسية "ديور" أن تجعل من عيد ميلادها الـ 70، مناسبة لتقريب الجمهور من تاريخها الطويل، ومنحت فرصة لزوار معرضها للتعرف على جزء من أسرارها التي جعلتها تتميز في مجال الموضة لسنوات.

وبهذه المناسبة، نظمت ديور كذلك معرضا جديدا عرضت فيه أحدث صيحات الموضة لهذا الصيف، وعرف مشاركة واسعة لنجوم السينما والغناء، أبرزهم المغنية الكندية سلين ديون والممثل البريطاني روبرت باتينسون والعارضة الأميركية من أصل فلسطيني بيلا حديد.

المغنية الكندية سيلين ديون
المغنية الكندية سيلين ديون

الممثل البريطاني روبرت باتينسون
الممثل البريطاني روبرت باتينسون

العارضة الأميركية من أصل فلسطيني بيلا حديد
العارضة الأميركية من أصل فلسطيني بيلا حديد

وتتحدث ماريا كرازيا كيوري، أول سيدة تقلدت منصبا في "ديور" عن تاريخ المجموعة قائلة إنها تستوحي التصميمات من تاريخ أرشيف "ديور" التي تأسست في 16 كانون الأول/ ديسمبر عام 1946 على يد المصمم كريستيان ديور.

وإضافة إلى عرض أحدث صيحات الموضة لهذا العام، يتعرف الزائرون على بعض تصاميم تعود لعشرات السنين، والتي لاقت إعجاب العديد من عشاق الأزياء والجمال في العالم.

وتتميز ديور بسمعة جيدة في "سوق" الموضة، وتختص بتصميم الملابس وأدوات الزينة والأحذية والاكسسوارات الفاخرة، وتملك فروعا لها في عدد من عواصم العالم.

ومن أسرار هذا التميز تؤكد كيوري أنها عثرت على خريطة كان يحتفظ بها مصمم "ديور"، وكانت عبارة عن خريطة للعالم، ومنها كانت تستوحي بعض الألبسة، فمؤسس الشركة أراد دوما أن تعكس ديور ثقافات العالم، تشرح لرويترز.

وموازاة مع المعرض، تنظم ديور حفلا سيحضره فقط الشخصيات الهامة والمؤثرة في عالم الموضة والجمال.

المصدر: رويترز/ديور/ أ.ف.ب/شبكات التواصل الاجتماعي

XS
SM
MD
LG