Accessibility links

الديموقراطيون لترامب: نريد حلولا حقيقية لمشاكل الأميركيين


زعيما الأقلية الديموقراطية في مجلسي النواب والشيوخ

دعا الديموقراطيون مساء الثلاثاء الرئيس دونالد ترامب إلى نشر ثقافة الوحدة وتقوية صفوف الأميركيين، ومنح حلول حقيقية لمشاكل المواطن الأميركي.

وقال الحاكم السابق لولاية كنتكي ستيف بيشير في رد الديموقراطيين عقب خطاب ترامب إن القادة الحقيقيون "لا ينشرون الفرقة وإنما يوحدون ويقوون ويمنحون الحلول الحقيقية بدلا من الاكتفاء باللوم".

وأضاف بيشير أن على ترامب أن يفهم أن "الناس يمكنهم أن يختلفوا معه أحيانا لكن هذا لا يجعلهم أعداء له"، مشيرا إلى أن ترامب طعن في مصداقية أجهزة الاستخبارات والقضاء والإعلام الحر "لمجرد أنه لا يروق له ما يقولون".

واعتبر المتحدث أن ما قام به ترامب تجاه هؤلاء يقوض أسس الديموقراطية والقيم الأميركية.

وعرج بيشير على ملف الأمن القومي، متهما ترامب بأنه أغفل تهديدا حقيقيا يتمثل في روسيا، معتبرا ذلك سياسة غير ناجعة.

وانتقد بيشير سياسة ترامب حيال اللاجئين والمهاجرين، داعيا إياه إلى عدم التخلي عن القيم الأميركية وواجباتها الأخلاقية تجاه الفارين من الحروب والتهديدات الإرهابية.

وبخصوص ملف التأمين الصحي وعزم ترامب إلغاء نظام "أوباماكير" للرعاية الصحية، أوضح بيشير أن الديموقراطيين سيعملون كل ما في وسعهم لمنع ترامب والجمهوريين من حرمان ملايين الأميركيين من الرعاية الصحية التي وفرها لهم نظام "أوباماكير".

ووجه بيشير خطابه لترامب والجمهوريين قائلا "أنتم تعملون على حرمان ملايين الأميركيين من الرعاية الصحية. إنها ليست لعبة. إنها مسألة حياة أو موت".

المصدر: قناة الحرة

XS
SM
MD
LG