Accessibility links

الدنمارك آخر المتأهلين من أوروبا إلى كأس العالم


فرحة دنماركية بالتأهل

حجزت الدنمارك مقعدها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخها، بعد فوزها الكبير على مضيفتها إيرلندا 5-1 الثلاثاء في دبلن في إياب الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018.

وكان المنتخبان قد تعادلا سلبا السبت الماضي في كوبنهاغن. وسجل للفائز اندرياس كريستنسن (29) وكريستيان اريكسن (32 و63 و74) ونيكلاس بندتنر (90 من ركلة جزاء)، ولإيرلندا شاين دافي (6). وباتت الدنمارك آخر المتأهلين من القارة الأوروبية.

وعلى ملعب "افيفا"، افتتحت إيرلندا باب التسجيل عن طريق شاين دافي بكرة رأسية فوق رأس الحارس كاسبر شمايكل (6).

لكن الدنمارك التي حققت أفضل نتائجها في مونديال 1998 عندما بلغت ربع النهائي، عادلت من ركنية وفاصل مهاري للجناح الشاب بيوني سيستو، تابعها اندرياس كريستنسن ارتدت من القائم الأيسر والإيرلندي سايروس كريستي إلى الشباك (29).

وصدمت الدنمارك مضيفتها بهدف ثان من مرتدة خاطفة مررها نيكولاي يروغنسن إلى كريستيان اريكسن، فأطلقها رائعة من حافة المنطقة ارتطمت بالعارضة وتهادت داخل شباك الحارس دارين راندولف (32).

وفي الشوط الثاني، قضى اريكسن (25 عاما)، نجم توتنهام الإنكليزي، على آمال لاعبي المدرب الإيرلندي الشمالي مارتن اونيل عندما أطلق تسديدة يسارية رائعة عانقت الشباك (63).

وأضاف اريكسن هدفه الثالث بعد خطأ بالتشتيت من الدفاع الإيرلندي (74). وعمق المنتخب الاسكندينافي جراح المضيف بركلة جزاء حصل عليها نيكلاس بندتنر وسددها بنفسه قوية في قلب المرمى (90).

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG