Accessibility links

كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم لعام 2017


رونالدو لحظة التتويج

احتفظ البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017 التي قدمها الاتحاد الدولي (فيفا) الاثنين في لندن.

وقاد رونالدو فريقه في الموسم الماضي إلى إحراز لقبه الأول في الدوري الإسباني منذ 2012، والاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا، ليكون أول فريق يحقق هذا الإنجاز منذ ميلان الإيطالي في 1989 و1990.

وتفوق رونالدو على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم الغريم التقليدي برشلونة، والبرازيلي نيمار النجم الجديد لباريس سان جرمان الفرنسي ومهاجم النادي الكاتالوني سابقا.

كان رونالدو (32 عاما) توج بالجائزة العام الماضي أيضا بعد قيادته منتخب البرتغال إلى لقب كأس أوروبا 2016 في فرنسا، وريال مدريد إلى لقب دوري أبطال أوروبا.

من جهته، كان ميسي (30 عاما) سجل 54 هدفا لبرشلونة الموسم الماضي وقاده إلى احراز الكأس المحلية، كما استهل الموسم الحالي بطريقة رائعة بتسجيله 12 هدفا في أول 8 مباريات في مختلف المسابقات لفريقه.

وبدوره، فاز نيمار (25 عاما) مع فريقه السابق برشلونة بالكأس المحلية قبل أن ينتقل إلى صفوف باريس سان جرمان الفرنسي مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، وهو يقدم بداية موسم رائعة أيضا بعد تسجيله سبعة أهداف في الدوري الفرنسي وثلاثة في دوري أبطال أوروبا.

XS
SM
MD
LG