Accessibility links

ترامب يصف استبدال أوباماكير بـ’الانتصار العظيم’


مبنى الكونغرس الأميركي

وصف الرئيس دونالد ترامب الخميس تصويت مجلس النواب الأميركي لصالح استبدال قانون أوباماكير للرعاية الصحية بالانتصار العظيم، مؤكدا أن ما قام به المجلس هو من أجل مصلحة البلاد.

وقال ترامب في إفادة صحافية بعد التصويت رفقة عدد من أعضاء المجلس من الجمهوريين إنه واثق من أن المشروع سيمر عبر مجلس الشيوخ أيضا.

ترامب رفقة النواب الجمهوريين بعد التصويت على إلغاء أوباماكير
ترامب رفقة النواب الجمهوريين بعد التصويت على إلغاء أوباماكير

وأضاف أن أعضاء المجموعة التي أشرفت على إعداد مشروع الرعاية الصحية البديل لأوباماكير بذلوا مجهودا كبيرا وأدوا عملا رائعا، مشيرا إلى أن أوباماكير انتهى بسبب فشله.

تحديث (18:17 بتوقيت غرينيتش)

صوت مجلس النواب الأميركي لصالح استبدال قانون أوباماكير للرعاية الصحية.

وبلغ عدد المصوتين لصالح القانون 217 عضوا، مقابل معارضة 213 عضوا.

وكان الرئيس دونالد ترامب قد غرد على تويتر أنه سيعقد مؤتمرا مع الجمهوريين في حديقة البيت الأبيض إن نجحوا في استبدال أوباماكير. ​

ويمثل التصويت خطوة هامة في سبيل تحقيق الرئيس لوعوده الانتخابية باستبدال قانون أوباماكير للرعاية الصحية الذي وصفه في أكثر من مناسبة بـ"الكارثي".

بينما يرى الديموقراطيون أن إلغاءه قد يمنع ملايين الأميركيين من الحصول على تأمين صحي.

(تحديث: 18:13 تغ)

تجري في مجلس النواب الأميركي الخميس عملية التصويت على قانون الرعاية الصحية الجديد الذي اقترحه الرئيس دونالد ترامب، وسحب قانون أوباماكير.

ونقلت وسائل إعلام أميركية الأربعاء عن زعيم الأغلبية الجمهورية في المجلس كيفين ماكارثي قوله إن الجمهوريين حصلوا على الأغلبية لتمرير مشروع القانون الجديد.

وأضاف في تصريحات للصحافيين أن القانون سيمر خلال التصويت، واصفا المشروع بأنه جيد.

وجاءت هذه التصريحات بعد المشاورات المطولة التي باشرتها إدارة ترامب من أجل الحصول على الأصوات الكافية لتمرير المشروع، بعد أن فشلت في إقراره في شهر آذار/مارس الماضي بسبب رفضه من قبل عدد من الجمهوريين.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر قد أكد في تصريحات سابقة الأربعاء أن الرئيس ترامب يأمل في تخطي عقبة عدد الأصوات الكافية لتمرير مشروع الرعاية الصحية.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG