Accessibility links

الجمهوريون يتفقون على نسخة نهائية من مشروع قانون الضرائب


مبنى الكونغرس

توصل قادة الجمهوريين في الكونغرس الأربعاء إلى اتفاق بشأن إصدار نسخة نهائية من مشروع قانون الضرائب، ليتبقى التصويت عليها في المجلسين ثم إرسالها إلى مكتب الرئيس دونالد ترامب لتوقيعها.

ومن أبرز النقاط التي جرى الاتفاق عليها خفض الضرائب المفروضة على الشركات من 35 إلى 21 في المئة وتخفيض الضرائب على مداخيل أثرى شريحة من الأميركيين من 39.6 إلى 37 في المئة.

ويعد الاتفاق بين جمهوريي مجلس النواب والشيوخ خطوة هامة لإقرار مشروع القانون قبل عطلة عيد الميلاد.

وكان ترامب قد أكد الأربعاء على ضرورة قيام الكونغرس بتمرير مشروع القانون قبل عطلات نهاية العام لكي يتم تطبيقه بأسرع صورة ممكنة في شهر شباط/ فبراير القادم.

وأضاف الرئيس الأميركي "وعدت عندما كنت مرشحا بتمرير تخفيضات ضريبية هائلة على مداخيل العائلات الأميركية التي تعمل كل يوم، والتي تعد العمود الفقري لبلادنا"، مؤكدا أن أياما قليلة تفصله عن الوفاء بهذا الوعد.

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن أكثر بنود النسخة النهائية جاءت من نسخة مجلس الشيوخ، فيما لا يزال المشرعون الجمهوريون من المجلسين عاكفين على إجراء تعديلات أخرى.

وأعرب ممثل تكساس في مجلس الشيوخ السيناتور الجمهوري جون كورنين للصحافيين عن ثقته في تمرير النسخة النهائية الأسبوع المقبل.

وكان مجلس الشيوخ قد أقر في الثاني من كانون الأول/ ديسمبر مشروع الإصلاح الضريبي بعد أن اعتمد مجلس النواب نسخته في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر.

XS
SM
MD
LG