Accessibility links

البرتغال.. بورتو يواصل مطاردة بنفيكا


لقطة من إحدى مباريات بنفيكا

استمرت المنافسة بين الغريمين التقليديين بنفيكا حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة، ومطارده المباشر بورتو بفوز الأول على ضيفه استوريل 2-1، والثاني على مضيفه تشافيس 2-صفر في المرحلة الـ 31 من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، يدين بنفيكا بفوزه إلى مهاجمه البرازيلي جوناس أوليفيرا الذي سجل هدفين في الدقيقتين 29 من ركلة جزاء و66، رافعا رصيده إلى 11 هدفا على لائحة الهدافين، فيما سجل البرازيلي كليبر لوب بينييرو (60) الهدف الوحيد لاستوريل.

وفي الثانية، سجل البرازيلي فرانشيسكو سواريز (52) وأندريه اندريه (72) هدفي بورتو الذي أكمل المباراة بـ 10 لاعبين إثر طرد مدافعه الأوروغوياني ماكسيميليانو بيريرا في الدقيقة 89.

ورفع سواريز رصيده إلى 19 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين، بينها سبعة أهداف مع فيتوريا غيمارايش، قبل أن ينضم إلى صفوف بورتو في فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير الماضي.

وأبقى بنفيكا مصير اللقب الرابع على التوالي والـ 36 في تاريخه بين يديه حيث عزز موقعه في الصدارة برصيد 75 نقطة وحافظ على فارق النقاط الثلاث التي يفصله عن بورتو قبل ثلاث مراحل من نهاية الموسم.

XS
SM
MD
LG