Accessibility links

شرطة كاليفورنيا تنقذ أكثر من 100 ديك


صراع الديوك محظور في الولايات المتحدة

تمكنت شرطة مقاطعة فريزنو بوسط ولاية كاليفورنيا من إنقاذ أكثر من 100 ديك خلال اقتحام إحدى الحظائر في المنطقة، بحسب ما أفادت به شبكة CBS الإخبارية.

ونقلت الشبكة عن قناة تلفزيونية محلية في الولاية بأن الشرطة وصلت إلى حظيرة للحيوانات في منطقة كيرمان في فريزنو حيث كانت تجري مباراة ما يعرف بـ"صراع الديوك" بحضور أكثر من 100 شخص.

وقالت الشرطة إنها وجدت حلبة تستخدم معدة للقتال، مع كثير من الأقفاص المنتشرة في أرجاء المكان.

وأشارت الشبكة إلى أن الشرطة عثرت على 25 ديكا ميتا و 10 آخرين جرحى بسبب إشراكهم في القتال، و114 ديكا كانوا على قيد الحياة من دون إصابات.

صراع الديوك من الممارسات المحظورة في الولايات المتحدة
صراع الديوك من الممارسات المحظورة في الولايات المتحدة

وألقت الشرطة القبض على رجل للاشتباه بممارسته القسوة بحق الحيوانات، بالإضافة إلى جنحة امتلاكه الطيور بغرض القتال، بحسب ما أفادت به الشبكة الإخبارية.

ويقوم ملجأ ومركز صحي للحيوانات في كاليفورنيا بمعالجة الديوك الجرحى، وصرح مايكل وولكوت المسؤول في الملجأ للقناة المحلية بأنه تمت إزالة عدد من الآلات الجارحة والخطافات التي كانت معلقة بأجساد وأقدام الديوك.

في صراع الديوك يعمد البعض إلى وضع مسامير وقطع حادة على أجسادها
في صراع الديوك يعمد البعض إلى وضع مسامير وقطع حادة على أجسادها

وعادة ما يتم لصق وتعليق الخطافات وأدوات جارحة بقدم الديك المشارك في القتال بهدف إيذاء الديك المقابل له، بحسب المسؤول في الملجأ.

وقالت الشبكة إن الشرطة شنت مداهمة في آب/ أغسطس الماضي في منطقة ريدلي جنوب فريزنو وتمكنت من استعادة 150 ديكا.

ويعتبر "صراع الديوك" من الممارسات المحظورة في الولايات المتحدة، وكانت لويزيانا آخر ولاية حظرت هذه الممارسة في تموز/ يوليو 2007.

المصدر : CBS

XS
SM
MD
LG