Accessibility links

ثلاثة غرامات من القرفة يوميا.. هذه فوائدها


القرفة

تدخل القرفة في أنواع متعددة من الأكلات والحلويات، وهي غالبا ما تكون حاضرة في وصفات المطبخ الهندي، بالإضافة إلى استخدامها لدواع طبية في العصر القديم نظرا للفوائد الصحية التي تتمتع بها.

وسعت دراسة هندية حديثة إلى التحقق من تأثير تناول القرفة على المتغيرات الأيضية لأشخاص يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي.

ووجدت الدراسة أن استهلاك حوالي ثلاثة غرامات من مسحوق القرفة يوميا يمكن أن يساعد في الحد من السمنة ومعالجة اضطرابات التمثيل الغذائي، وفقا لوسائل إعلام هندية.

"أطعمة بسيطة ذات فوائد صحية"
"أطعمة بسيطة ذات فوائد صحية"

​وأشارت إلى أن تزويد المرضى بثلاثة غرامات من القرفة لمدة 16 أسبوعا أدى إلى تحسينات كبيرة في جميع مركبات متلازمة التمثيل الغذائي لدى هؤلاء الذين شملتهم الدراسة، وخفض الانتشار الكلي لمتلازمة التمثيل الغذائي بشكل كبير.

وخلص الباحثون إلى أن تناول القرفة بالتوازي مع إجراء تغيرات في الغذاء وتمرينات بدنية يمكن أن تخفض مستوى السكر في الدم، والهيموغلوبين الغليكوزيلاتي (خضاب الدم السكري)، ومحيط الخصر، ومؤشر كتلة الجسم.

ويقول الدكتور سيما بوري، أستاذ مشارك في جامعة دلهي إن نتائج هذا البحث تكشف أن الأطعمة البسيطة يمكن أن يكون لها فوائد صحية هائلة.

وقد سبق واشتهر استخدام القرفة في العصور القديمة لأغراض طبية، فقد كانت تستخدم في علاج عدد من الحالات الطبية كأمراض الجهاز التنفسي وأمراض النساء، والمشاكل في الجهاز الهضمي، وفقا لموقع healthline.

المصدر: وسائل إعلام هندية/ healthline.com

XS
SM
MD
LG