Accessibility links

سيشنز لمدن الملاذات: امتثلوا للقانون 


وزير العدل جيف سيشنز

حذر وزير العدل جيف سيشنز الاثنين من أن وزارته ستسحب تمويلها الفدرالي لمدينة شيكاغو "إذا لم تنه ثقافة الفوضى وتلتزم بقوانين الهجرة".

وأضاف سيشنز في بيان أن الإدارة الأميركية لن تقدم دعما ماليا لحكومات المدن "التي تفتخر بمخالفة القانون وتحمي المجرمين غير الشرعيين على حساب الأمن العام"، موضحا "الأمر بسيط. امتثلوا للقانون أو تخلوا عن أموال دافعي الضرائب".

وأكد وزير العدل أنه لا يجب تخصيص الضرائب الفدرالية لمساعدة مدينة ترفض مساعدة سكانها، منتقدا سياسات شيكاغو للهجرة "التي تتعمد عرقلة نظام الهجرة القانوني في الولايات المتحدة".

وكانت مدينة شيكاغو قد تقدمت بدعوى قضائية الاثنين ضد الحكومة الفدرالية لإثبات "عدم قانونية" وقف مساعدات فدرالية لمدن الملاذات الآمنة.

تحديث: 3:40 تغ

تقدم مدينة شيكاغو الاثنين دعوى قضائية ضد الحكومة الفدرالية، لإثبات "عدم قانونية" إجراءات عقابية تنوي الإدارة تطبيقها ضد مدن الملاذات الآمنة.

وتتعلق هذه الإجراءات بوقف مساعدات مالية توفرها الحكومة الفدرالية لحكومات هذه المدن.

وقال عمدة مدينة شيكاغو رام إيمانويل في تصريحات الأحد إن مدينته "لن يتم ابتزازها لتغيير قيمها"، موضحا "نحن مدينة ترحب بالقادمين وسنبقى كذلك".

والملاذات الآمنة هي المدن التي ترفض ترحيل المهاجرين غير الشرعيين.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم وزارة العدل إيان بريور إن عدد القتلى في شيكاغو عام 2016 يفوق عدد القتلى في مدينتي نيويورك ولوس أنجلس معا، مضيفا "إنه أمر مأساوي أن اهتمام العمدة (رام إيمانويل) بأمر كهذا لا يفوق اهتمامه بتخصيص وقته وأموال دافعي الضرائب لحماية المجرمين غير المقيمين بصورة شرعية، ووضع أفراد إنفاذ القانون في شيكاغو تحت خطر أكبر".

وتسلمت مدينة شيكاغو حوالي 2.3 مليون دولار العام الماضي، واستخدمتها لشراء سيارات لجهاز الشرطة.

وكان الرئيس دونالد ترامب وعدد من مسؤولي إدارته قد ذكروا أن مدن الملاذات الآمنة لا تلتزم بالقوانين الفدرالية، محذرين من أن عدم تعاونهم مع الإدارة سيؤدي إلى قطع هذه المساعدات المادية.

XS
SM
MD
LG