Accessibility links

لأول مرة منذ ألف عام.. امرأة تغني في كاتدرائية لندنية


كاريس جونز في صورة مأخوذة من حساب كاتدرائية سانت بول على تويتر

لأول مرة منذ ألف عام انضمت سيدة إلى فرقة الكورال في كاتدرائية سانت بول في العاصمة البريطانية لندن، حسب ما أعلنته الكاتدرائية.

وجاء التصويت بالإجماع من قبل المسؤولين في الكاتدرائية على اختيار كاريس جونز (35 عاما)، وهي مغنية وموسيقية محترفة، لتكون أول امرأة تنضم إلى فرقة الكورال التابعة لهذه الكاتدرائية بدوام كامل.

ولحد وقت قريب كانت كاتدرائية سانت بول من ضمن أربع كاتدرائيات بريطانية ليس لديها أي امرأة في الكورال، وإن كانت الفتيات يُقبلن في فرق كورال تقتصر على النساء، بينما تبقى فرق الكورال المختلطة أمرا نادر الوجود.

كاتدرائية سانت بول في لندن
كاتدرائية سانت بول في لندن

وعلمت جونز بهذه الوظيفة من إعلان نشرته الكاتدرائية ذكرت فيه أن المغنين من كلا الجنسين سيتم قبولهم، وخضعت لسلسلة من الاختبارات مع بقية المتقدمين.

وقبل الانضمام إلى الكاتدرائية، عملت جونز التي تحمل شهادة في التاريخ من جامعة كامبردج، بشكل مستقل في مجال الغناء وظهر صوتها في أفلام سينمائية معروفة منها هاري بوتر وهوبيت.

وستتلقى جونز مقابل التزامها بدوام كامل مع كورال الكاتدرائية على راتب سنوي يبلغ 24 ألف جنيه إسترليني (حوالي 29 ألف دولار) وذلك ابتداء من أيلول/سبتمبر المقبل.

ويفتح دخول جونز وهي زوجة وأم، المجال أمام سيدات يتمتعن بالمؤهلات المطلوبة للقيام بنفس الخطوة، بعد أن واجهن مقاومة شرسة كانت تعارض انضمام النساء وتؤيد المحافظة على تقليد قديم صارم باقتصار فرق الكورال على الرجال فقط.

المصدر: صحف بريطانية

XS
SM
MD
LG