Accessibility links

باتريوتس يعود من هزيمة محققة ويفوز بـ Super Bowl


جانب من المباراة

توج فريق نيو إنغلند باتريوتس في وقت متأخر الأحد بلقب بطل دوري كرة القدم الأميركية بعد فوزه بـ Super Bowl (الكأس) على فريق أتلانتا فالكونز بـ 34 نقطة مقابل 28، في مباراة أجريت على ملعب NRG Stadium في مدينة هيوستن بولاية تكساس.

وكانت النتيجة شبه محسومة لصالح فالكونز مع انتهاء الربع الثالث من المباراة، قبل أن يقلص باتريوتس الفارق بسرعة ويعادل منافسه مع انتهاء الربع الأخير، ما دفع الحكام إلى تخصيص وقت إضافي ينتهي بمجرد إحراز أي من الفريقين لنقاط جديدة.

وحقق باتريوتس الفوز بإدخال الكرة في مساحة فريقه المنافس (Touchdown) ليحصل على ست نقاط جديدة وينهي المباراة لصالحه.

وهذه المرة الأولى على الاطلاق التي يجري فيها تمديد مباراة السوبر بول.

ويعد التتويج الخامس لباتريوتس في المنافسة السنوية.

وهنأ الرئيس دونالد ترامب الفريق بعد فوزه بتغريدة في حسابه على تويتر، مثنيا على قائد باتريوتس توم بريدي:

تحديث: 10:09 تغ

ينتظر عشاق كرة القدم الأميركية الأحد مشاهدة المباراة النهائية المعروفة بـ"سوبر بول" التي ستجمع هذا العام فريقي نيو إينغلاند باتريوتس وأتلاتنا فالكونز في ملعب مدينة هيوستن بولاية تكساس.

وتعتبر مبارة سوبر بول أكبر مناسبة رياضية في الولايات المتحدة، حيث يساهم سياسيون ونجوم كبار في افتتاحها أو في الغناء في استراحتها.

اقرأ أيضا.. 10 حقائق قد لا تعرفها عن نهائي كرة القدم الأميركية

وسيشارك هذه السنة كل من الرئيس الأسبق جورج بوش الأب وزوجته باربارا في القرعة في بداية اللعبة بينما تشارك المغنية الأميركية ليدي غاغا في الغناء أثناء الاستراحة.

وقد أعلن جيم ماك غراث الناطق باسم الرئيس الأسبق بوش على حسابه الخاص في تويتر أن الرئيس وزوجته يتشرفان بدعوة مفوض الرابطة الوطنية لكرة القدم NFL لإجراء القرعة في بداية اللعبة عبر رمي العملة لتحديد أي الفريقين تكون معه الكرة.​

ونشر بوش الأب على حسابه الخاص في تويتر تغريدة تقول إنه مليء بالحماسة ليوم الأحد ولعبة سوبر بول. ​

ومن المقرر أن تغني المغنية الأميركية الشعبية ليدي غاغا التي شاركت في الحملات الانتخابية للمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون، أثناء استراحة اللعبة مع توقعات أن تبدي تصريحا سياسيا.

ليدي غاغا ترمي بالكرة بعد انتهائها من المؤتمر الصحافي عن غنائها أثناء استراحة مبارة سوبر بول
ليدي غاغا ترمي بالكرة بعد انتهائها من المؤتمر الصحافي عن غنائها أثناء استراحة مبارة سوبر بول

وحين سألت من قبل وسائل الإعلام الأميركية عن هذا الأمر، عبرت عن إيمانها وشغفها بتضمين وشمول الجميع دون استثناء في هذا البلد، مضيفة " أؤمن بروح المساواة، وروح هذا الوطن كروح المحبة واللطف والتعاطف".

المصدر: وسائل إعلام الأميركية

XS
SM
MD
LG