Accessibility links

علاج جديد قد يقضي على سرطان الثدي


سرطان الثدي

توصل باحثون بريطانيون إلى علاج جديد يمكن أن يساعد في شفاء النساء المصابات بسرطان الثدي، ويمكن أن تستفيد من هذا الدواء حوالي 10 آلاف سيدة في بريطانيا سنويا.

وحسب التجارب التي قام بها باحثون من " Wellcome Trust Sanger Institute" فإن العلاج الجديد قد يسهم في إنهاء معاناة واحدة من كل خمس سيدات مصابات بسرطان الثدي في بريطانيا.

وما يزال هذا العلاج في مرحلة التجارب السريرية، لكن الباحثين يتوقعون أن يقدم نتائج واعدة تحمل البشرى للمريضات بهذا الداء الذي يعتبر أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء في العالم حسب منظمة الصحة العالمية.

وخلصت تجارب الباحثين البريطانيين إلى أن هذا العلاج يمكن أن يسهم في شفاء من يعانون من السرطان الناجم عن تشوهات وراثية مثل تشوه جين " BRCA1" الذي تعاني منه الممثلة الأميركية أنجلينا جولي.

وقالت رئيسة فريق الباحثين الدكتورة سيرينا نيك ـ زينل إن الدراسات التي أجريت " أظهرت أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السرطان، ويبدو أن لديهم نفس الخصائص ونقاط الضعف كمرضى مع تشوه جين " BRCA1" وتشوه جين " BRCA2".

وأضافت في تصريح نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية أن النساء اللواتي يعانين من سرطان الثدي يمكن أن تتابع حالتهن عن طريق استخدام مثبطات يتضمنها العلاج تعمل على معالجة الأروام المسببة لسرطان الثدي.

شاهد رئيسة فريق الباحثين الدكتورة سيرينا نيك ـ زينل تتحدث عن العلاج الجديد:

المصدر: وسائل إعلام بريطانية/ منظمة الصحة العالمية

XS
SM
MD
LG