Accessibility links

هل بينها بلدك؟ تعرف على أفضل الدول للمغتربين


إمارة دبي

احتلت الإمارات العربية المتحدة الرتبة الأولى عربيا في قائمة الدول الأفضل عالميا للمغتربين، وفق أحدث تقرير أصدره مصرف HSBC.

واعتمد التقرير على دراسة مجموعة من العوامل في 46 بلدا حول العالم من حيث رضى المغتربين على الصعيد المهني والمالي والشخصي، ومعايير أخرى ترتبط بالعائلة وبجودة الحياة.

وأشار التقرير إلى أن المغتربين في منطقة الخليج يعيشون في رخاء واستقرار مقارنة مع نظرائهم في دول العالم.

وكمثال، قال التقرير إن السعودية تحتل الرتبة الأولى عالميا في قائمة الدول التي يغتني فيها المغتربون، إذ ترتفع نسبة الأرباح المالية التي يجنيها المقيم بأكثر من 58 في المئة مقارنة بما كان يجنيه في بلده الأصلي.

وحلت سويسرا بعد السعودية بنسبة وصلت إلى (54 في المئة)، ثم الإمارات العربية المتحدة (50 في المئة)، تلتها قطر (48 في المئة) والكويت بنسبة قدرت بـ46 في المئة.

التقرير اعتمد أيضا على مستوى اندماج المغتربين في دول الاستقبال، وأوضح معدوه أن 20 في المئة من المغتربين يشعرون بالاندماج بمجرد دخولهم إلى بلدان الاستقبال، وفي هذا الشق، احتلت نيوزيلندا الرتبة الأولى عالميا.

وبشكل عام واستنادا إلى معايير HSBC حلت الإمارات في المرتبة الـ10 عالميا، فيما عادت الرتب الأولى إلى كل من سنغافورة والنرويج ونيوزيلاندا وألمانيا وهولندا وكندا وأستراليا والسويد والنمسا.

وهذا ترتيب الدول العربية:

  1. الإمارات (10 عالميا)
  2. البحرين (13 عالميا)
  3. عمان (15 عالميا)
  4. قطر (31 عالميا)
  5. السعودية (40 عالميا)
  6. الكويت (42 عالميا)
  7. مصر (46 عالميا)

المصدر: HSBC

XS
SM
MD
LG