Accessibility links

رئيس بايرن ميونيخ ينتقد صفقات الانتقال الضخمة


نيمار بقميص باريس سان جيرمان

قال أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ الأربعاء إن القيمة الضخمة لصفقات انتقال لاعبي كرة القدم ستضر اللعبة وقد تتسبب في إبعاد المشجعين.

وأكد هونيس في تصريحات لمجلة سبورت بيلد "في رأيي لا يوجد أي لاعب في العالم يستحق 100 مليون يورو".

وأضاف الرجل الذي استعاد رئاسة بايرن العام الماضي بعدما قضى فترة في السجن بسبب التهرب الضريبي "لا أريد شراء لاعب مقابل 100 مليون يورو حتى لو امتلكت المال. هذا سيكون إهدارا كبيرا للمال".

وتأتي تصريحات هونيس بعد أن حطم البرازيلي نيمار هذا الشهر قيمة الصفقة القياسية في تاريخ اللعبة عندما انتقل من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو (265.2 مليون دولار) وهو أكثر من مثلي الرقم السابق.

وانتقل الفرنسي عثمان ديمبلي من بروسيا دورتموند الألماني إلى برشلونة منذ أيام في صفقة قد تصل قيمتها بعد إضافة الحوافز إلى 150 مليون يورو في ثاني أغلى صفقة في اللعبة.

ويعد بايرن، بطل أوروبا خمس مرات، من أغنى أندية كرة القدم في العالم وأبرم مؤخرا صفقة قياسية بالنسبة للنادي نفسه عندما ضم الفرنسي كورنتين توليسو مقابل 41.5 مليون يورو.

وسبق أن انتقد كارل-هاينز رومنيغه الرئيس التنفيذي لبايرن قيمة الصفقات الضخمة وقال إنه يفضل بناء ملعب على التعاقد مع نيمار مقابل ما دفعه باريس سان جيرمان.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG