Accessibility links

'باربي محجبة'.. مبادرة لحماية التعدد الثقافي


يبلغ سعر حجاب باربي ستة دولارات

​أطلقت ثلاث سيدات أميركيات مبادرة تروم تقريب الثقافات من خلال دمية "باربي" الشهيرة، وتقوم فكرتهن على إلباس الدمية الحجاب.

وتتحدر السيدات من ولاية بنسلفانيا، وأطلقن على مبادرتهن اسم "هيللو حجاب". ولا تقوم فكرتهن على إنتاج أو صناعة دمية بربي جديدة، بل يقمن فقط بإلباسها أنواعا مختلفة من الحجاب.

"قد نكون مختلفين في المظهر ولنا معتقدات متباينة، ولكن أوجه التشابه بيننا تفوق بكثير اختلافاتنا"، تقول إحدى المسؤولات عن المبادرة لصحيفة الاندبندنت.

وتتمنى السيدات الثلاث أن تشجع مبادرتهن الأطفال على قبول الثقافات المختلفة وجعل اللعب ممتعا ومفيدا، "نسعى من أجل عالم يتسع للجميع"، تقول الشركة.

وتوفر "هللو حجاب" أنواعا مختلفة من الحجاب، التي يمكن شراؤها من موقع الشركة على الإنترنت، بسعر يصل إلى ستة دولارات أميركية.

وقال الموقع الرسمي للشركة إن الأموال التي تجنيها من بيع حجاب باربي، تذهب بنسبة 100 في المئة إلى المؤسسات والمنظمات الناشطة في مجال حماية التعدد الثقافي.

يحمل غلاف "حجاب باربي" رسائل تدعو إلى تقبل الآخر:

في هذا الوقت المشحون والمتوتر أعتقد أن الكثيرين قد يصفون المبادرة بالساذجة. قد تكون كذلك ولكن نؤمن بأنه حان الوقت لعمل شيء ما من أجل أناس آخرين"، كتبت كريستين ميشال، إحدى مؤسسات المبادرة على موقعها الإلكتروني.

Hello Hijab photo of the day ❤️ #celebratediversity #forgoodpgh

A post shared by For Good PGH (@forgoodpgh) on

وأججت شركة شركة Mattel المتخصصة في مجال صناعة الألعاب الجدل العام الماضي بعد طرحها لنماذج مختلفة من دمية "باربي" الشهيرة.

وأطلقت الشركة الأميركية الدمية بأشكال وهيئات متنوعة، كدمية باربي قصيرة أو سمينة.

المصدر: الاندبندنت/ شبكات التواصل الاجتماعي

XS
SM
MD
LG