Accessibility links

بلجيكي يفوز بوظيفة.. من دون راتب


ستان فانوتريشت الفائز في المسابقة

تمكن رجل بلجيكي من الفوز في مسابقة، شارك فيها 50 مواطنا أوروبيا، بمنصب راهب في إحدى دور الرهبان التي يعود تاريخها إلى 350 عاما.

ويستعد الراهب الفائز بالمسابقة إلى استلام وظيفته الجديدة التي لن يتقاضى نظيرها أي مبلغ للتوجه إلى دير قرب بلدة سالفيلدين على مرتفع يقع غرب النمسا. ورغم التنافس الشرس بين المشاركين في المسابقة إلا أن الفائز لن يحصل على أي امتيازات أو مغريات، فالدير ليس مجهزا بوسائل الراحة الحديثة، فلا توجد تدفئة أو مياه حنفية أو إنترنت.

واضطرت الهيئة المسؤولة عن تسير شؤون الدير إلى تنظيم مسابقة لاختيار من يتولى المنصب بعد مغادرة راهب كان يخدمها لسنوات، "لم أصدق أنني فزت في المسابقة، عندما قرأت عنها قلت لنفسي هذا المكان لي"، يقول ستان فانوتريشت الفائز في المسابقة لصحيفة الغارديان.

ويبلغ ستان من العمر 58 عاما، ويتحدر من ضواحي العاصمة البلجيكية بروكسل، مضيفا أنه كان يحلم منذ فترة طويلة بأن يصبح راهبا.

وتبحث الهيئة، حسب وصف الوظيفة، عن شخص مؤمن بالديانة المسيحية، وله القدرة على العيش وحيدا في الدير، الذي يرتفع بأكثر من 1400 متر فوق سطح البحر. وأوضح ستان أنه سيسخر تجربته السابقة في مجال رعاية المشردين والمدمنين على المخدرات في إدارة شؤون الدير.

وبعد انتقال الراهب إلى مكان عمله الجديد، سيلتقي بعدد من الزوار، الذين يقصدون الدير للصلاة أو للاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تزخر بها المنطقة.

وقال إريش رورموسر، رئيس بلدية سالفيلدين واصفا الراهب الجديد "تميز ستان عن الآخرين. اخترناه لأننا أحببنا شخصيته فهو يتميز بالهدوء، كما أنه مستعد لقضاء فترة طويلة في الدير"، حسب نفس الصحيفة.

المصدر: الغارديان

XS
SM
MD
LG