Accessibility links

الريال يزيح أتلتيكو مدريد ويتأهل إلى نهائي دوري الأبطال


كريستيانو رونالدو

كرس ريال مدريد حامل اللقب عقدته القارية لمواطنه وجاره أتلتيكو مدريد في السنوات الأخيرة، عندما تأهل على حسابه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، برغم خسارته الأربعاء خارج ملعبه 1-2 في إياب نصف النهائي، مستفيدا من فوزه الكبير ذهابا 3-صفر.

تحديث 21:06 ت.غ

يلتقي الأربعاء فريقا ريال مدريد وأتليتكو مدريد الإسبانيين في مباراة الإياب للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا على ملعب "فيسنتي كالديرون"، معقل الفريق الثاني.

وكان ريال مدريد قد فاز على جاره المدريدي في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو في الثاني من أيار/ مايو، ما يجعل مهمة أتليتكو مدريد في تعويض خسارته شديدة الصعوبة.

ولم يسبق لأي فريق في تاريخ دوري الأبطال تحويل تأخره في نصف النهائي بهدفين أو أكثر، إلى فوز يؤهله للنهائي.

وهذه هي المرة الثالثة التي يصل فيها أتليتكو للدور نصف النهائي في أربع سنوات، بينما يطمح ريال مدريد للوصول للمباراة النهائية للمرة الـ15 وتحقيق اللقب للمرة الـ12 والثالثة على التوالي.

وكان أتليتكو مدريد قاب قوسين أو أدنى من تتويج تاريخي عندما تقدم على ريال مدريد في نهائي عام 2014 حتى الوقت بدل الضائع قبل إدراك مدافع ريال مدريد سيرغيو راموس التعادل، فارضا الوقت الإضافي الذي انتصر فيه فريقه بنتيجة 4-1.

وحقق ريال مدريد لقبه رقم 11 العام الماضي بانتصاره على نفس الفريق بركلات الجزاء الترجيحية.

وسيتأهل الفائز لملاقاة فريق يوفنتوس الإيطالي الذي تغلب على فريق موناكو المنافس في الدوري الفرنسي بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين.

XS
SM
MD
LG