Accessibility links

صخور وورقة ينقذان أميركية في الصحراء


غراند كانيون في ولاية أريزونا

كانت أمبر فان هيك تقود سيارتها في محمية Havasupai في منطقة منعزلة في ولاية أريزونا، جنوب غرب الولايات المتحدة، في الـ12 من آذار/مارس، عندما نفد الوقود من مركبتها، حسب ما نقلت وسائل إعلام أميركية الجمعة.

خمسة أيام كاملة قضتها فان هيك في محاولات مستمرة لإيصال استغاثتها إلى قوات الإنقاذ التي قد تمر بالقرب من موقعها، حتى نجحت أخيرا جهود فرقة للإنقاذ الجوي في العثور عليها وإنقاذها.

وكانت سلطات مقاطعة Coconino المجاورة قد تلقت مكالمة من سيدة تقول إنها عالقة منذ خمسة أيام بالقرب من الحد الجنوبي لغراند كانيون في الولاية، قبل أن ينقطع الاتصال.

وأثناء بحث طائرة مروحية عن فان هيك، تمكنت من رؤية سيارة بجانبها مجموعة من الصخور على شكل كلمة Help.

وعندما توجه أفراد طاقم الإنقاذ إلى الموقع، لم تكن فان هيك بالقرب من سيارتها، ولكنهم وجدوا ورقة مكتوبة بخط اليد توضح توجهها إلى الطريق الشرقي، حيث كانت تحاول العثور على تغطية لشبكة هاتفها المحمول.

وقال أحد المسعفين الذين شاركوا في إنقاذها إيدغار بيسونيت لشبكة CNN، إن تفكيرها السريع واستعدادها الجيد ساعداها في البقاء على قيد الحياة طيلة هذه الأيام، مضيفا "عندما تركت سيارتها، تركت لنا ورقة تفيد بموقعها. لقد فعلت كل شيء بطريقة صحيحة".

وأكدت إدارة السلامة العامة في أريزونا في بيان الأربعاء إنقاذ فان هيك، وعلاجها من طول التعرض لأشعة الشمس، ثم نقلها إلى مركز لعلاج الصدمات في مدينة فلاغستاف بالولاية.

شاهد حوار قناة ABC مع فان هيك: ​

المصدر: وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG