Accessibility links

سامسونغ وآبل.. تنافس على صدارة سوق الهواتف الذكية


شعار آبل

تواصل مجموعتا سامسونغ وآبل العملاقتان اللتان تعتزمان قريبا طرح طرازات جديدة من الهواتف الذكية، البحث عن الوصفة السحرية للحفاظ على هيمنتهما في مواجهة المنافسة المتزايدة من الشركات الصينية على وقع تباطؤ في السوق.

ومن المتوقع أن تقدم آبل النسخة الثامنة من هواتف "آي فون" خلال الشهر المقبل.

وتشكل خصائص الجهاز الجديد وتاريخ طرحه في الأسواق موضع تكهنات كثيرة في الصحافة المتخصصة التي تتحدث معلوماتها عن سعر لا يقل عن ألف دولار.

أما الرقم واحد عالميا في سوق الهواتف الذكية وهي مجموعة سامسونغ الكورية الجنوبية فتطلق من ناحيتها هاتفها "غالاكسي نوت 8" الأربعاء، في خطوة تحظى بمتابعة إعلامية كبيرة بعد الفشل الكبير للطراز السابق "نوت 7" الذي سُحب من الأسواق بسبب عيوب كانت تتسبب بانفجار البطارية.

وتراجعت حصة آبل في السوق الصينية إذ تقلصت إيراداتها بنسبة 10 في المئة في الربع الأخير مقارنة مع الفترة عينها من العام الماضي.

ولا تزال شركة "إنترناشونال داتا كوربوريشن" تصنف سامسونغ وآبل في صدارة سوق الهواتف الذكية مع 23.3 في المئة و12 في المئة على التوالي من حصص السوق من دون أي تغييرات كبيرة.

في المقابل، اقتربت شركة "هواوي" الصينية من "آبل" مع 11.3 في المئة من القطاع أي بتقدم نقطتين مئويتين مقارنة مع الفترة عينها من 2016.

وتأتي مجموعتا "أوبو" و"شاومي" الصينيتان في المرتبتين الرابعة والخامسة.


المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG