Accessibility links

محللون: آيفون 10 أفضل هواتف أبل


هاتف آيفون X

أجمعت أولى عمليات تقييم لهاتف شركة أبل (آيفون 10) على أنه أفضل هاتف آيفون حتى الآن، رغم أن بعض المحللين أشاروا إلى احتمال وجود بعض الخلل في خاصية أبل الجديدة المتعلقة بالتعرف على الوجوه.

ويتميز الجهاز الذي سيطرح في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر بتصميم يجمع بين الزجاج والصلب المقاوم للصدأ. وتحاول أبل التفوق على خاصية الفتح بالتعرف على الوجه لدى سامسونغ.

ويقول محللون إن الطلب على هاتف آيفون، الذي يبلغ سعره 999 دولارا ويعد أغلى هاتف تطرحه أبل على الإطلاق، يتجاوز بكثير بالفعل الكمية المطروحة منه.

وقالت نيلاي باتيل المحللة لدى شبكة فيرج "إن سمكه رفيع. إنه قوي وبه أفكار طموحة بشأن استخدامات كاميرات الهواتف كما أنه يدفع لغة تصميم الهواتف إلى مكان جديد وغريب".

وارتفعت أسهم أبل 1.4 بالمئة مسجلة ارتفاعا قياسيا إلى 169.09 دولار الثلاثاء.

وفي الهاتف الجديد، تم إلغاء خاصية بصمة الإصبع واستبدلت بخاصية التعرف على الوجه التي تُشغل الهاتف بمساعدة كاميرا أمامية بالأشعة تحت الحمراء مسماة (ترو ديبث).

وتعمل الخاصية حتى إذا غير المستخدم مظهره فارتدى نظارة على سبيل المثال، لكنها قد لا تعمل إذا أخفيت أو شوشت بعض الخصائص المميزة للوجه.

وقال المحللون إن أبل أعطت إرشادا بأن نظام التعرف على الوجه يعمل بشكل أفضل عندما تكون المسافة بين الجهاز والوجه بين 25 و50 سنتيمترا.

وفي هاتف آيفون 10 ثلاث كاميرات واحدة في الأمام واثنتان في الخلف، وقال محللون إن جودتها عالية وإنها أفضل كاميرات حتى الآن بهواتف آيفون.

كما أشار المحللون إلى أن بطارية الهاتف تكفي للعمل على ما يبدو ما يصل ليوم كامل حتى بعد استخدام تطبيقات تستهلك كثيرا من الطاقة.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG