Accessibility links

كشفت شركة "آبل" عن مكبر صوت ذكي اسمه "هومبود" يتفاعل مع التوجيهات الصوتية لبث الموسيقى أو إرسال الرسائل الصوتية، لتتنافس بالتالي مع "أمازون" و"غوغل".

ويبلغ سعر "هومبود" 349 دولارا ومن المنتظر أن تطرحه الشركة في الأسواق في كانون الأول/ديسمبر، بداية في الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وأستراليا ثم في باقي دول العالم.

وذكر مدير "آبل" تيم كوك في المؤتمر السنوي للمطورين المنعقد في سان فرانسيسكو " أن ذلك سيفتح آفاقا جديدة للاستماع إلى الموسيقى في المنزل".

ويتميز مكبر الصوت "هومبود" بتصميمه البسيط ككل منتجات "آبل" التي لا يتخطى طولها 20 سنتيمترا وهو مزود بستة ميكروفونات تعمل بواسطة خدمة "سيري" الصوتية.

ومن شأن هذا الجهاز أن يحدث ثورة في مجال الموسيقى في المنازل، كما فعلت أجهزة "آي باد" بحسب فيليب شيلير أحد المسؤولين عن التسويق في "آبل".

ويرد "هومبود" على الأسئلة من خلال البحث على الإنترنت ويتحكم بالأكسسوارات الموصولة في المنزل ويقدم آخر المستجدات الخاصة بالأخبار والطقس وحالة السير. وركزت "آبل" على نوعية الصوت والموسيقى في جهازها الجديد الموصول مباشرة بمنصة البث التدفقي "آبل ميوزيك"، وهو يكيف الصوت مع حجم القاعة.

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG