Accessibility links

'هي التي بها أعيش'.. كلينتون ستكشف أسرار النجاح والفشل


هيلاري كلينتون تلقى خطابا تقر فيه بهزيمتها

تأملات في التجربة وأقوال ألهمتها في حياتها، هدف ستنجزه هيلاري كلينتون في 2017 على شكل كتاب سيخرج إلى النور في أيلول/سبتمبر القادم.

وتسعى كلينتون لإعادة ترتيب أولوياتها بعد أن فشلت في أن تصبح أول سيدة ترأس الولايات المتحدة، حينما خسرت الانتخابات أمام الرئيس دونالد ترامب في تشرين ثاني/نوفمبر الماضي.

ويعتمد الكتاب على المئات من الأقوال المفضلة التي ألهمت كلينتون خلال رحلتها السياسية والاجتماعية الطويلة التي تمتد لأكثر من أربعة عقود.

وعن هذه الأقوال تقول كلينتون "هي التي بها أعيش" وأضافت في بيان أن " هذه الأقوال ساعدتني لأحتفي بالأوقات الطيبة، وأضحك في الأوقات الغريبة، وأقاوم في الأوقات الصعبة وأعمق تقديري لكل ما قدمته لي الحياة".

وبفيديو مسجل افتتحت كلينتون الاثنين مؤتمرا نسائيا عقدته مؤسسة " MAKER" التي تضم أكبر مجموعة قصص مصورة للنساء، وخاطبت الحضور قائلة " نحتاج إلى نساء قويات للتحدث والتحدي".

وضمنت كلينتون كلمتها عبارات تحفيزية للنساء، وطلبت من كل امرأة أن تكون قوية وجريئة وأن تقود بشجاعة.

وتخطط كلينتون للعودة إلى العمل مع مؤسسة "هاري والكر" التي عملت فيها بعد استقالتها من وزارة الخارجية في 2013.

ويبدو أن كلينتون تخطط للعودة إلى الظهور بشكل هادئ بعد محاولتها الاختفاء عن الأنظار بسبب خسارتها في الانتخابات، حيث قال الناطق باسمها نك ميريل لوكالة أسوشيتيد برس إن لدى هيلاري عددا من الخطابات في الفترة القادمة.

ومن المقرر أن تلقي كلينتون كلمة بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار/ مارس كل عام، وذلك في فعالية تنظمها مبادرة "أصوات حيوية" أسستها كلينتون عام 1997 مع وزيرة الخارجية السابقة مادلين أولبرايت.

وستلقي كلينتون كلمة في 20 نيسان/أبريل بمركز مجتمع المثليين في نيويورك بالإضافة إلى كلمة أخرى في ويسلي كوليج في 26 أيار/ مايو.

وبالرغم من ظهورها في حفل تنصيب دونالد ترامب إلا أن كلينتون ظلت تنتقد سياساته. فقد غردت دعما لمسيرة النساء التي اجتاحت العاصمة واشنطن والكثير من المدن الأميركية الأخرى بعد يوم واحد فقط من التنصيب. وعبرت كلينتون عن شكرها للنساء لمسيرتهن "من أجل قيمنا" حسب تغريدتها.

وترجح وسائل إعلام أميركية أن يتم ترشيح كلينتون لمنصب عمدة مدينة نيويورك في 2017، وأن الديموقراطيين سيقدمون لها كل الدعم في حال رشحت نفسها لعمدة المدينة. وكانت كلينتون قد حصلت على حوالي 80 في المئة من أصوات نيويورك في الانتخابات الرئاسية الماضية.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG