Accessibility links

عباس في الرياض للقاء الملك سلمان وولي عهده


لقاء سابق بين عباس والملك سلمان

وصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مساء الاثنين إلى الرياض في زيارة يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ونجله ولي العهد الأمير محمد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبد العزيز كان في استقبال عباس بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" قد أفادت بأن عباس سيلتقي خلال زيارته الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان.

من ناحيته، قال السفير الفلسطيني لدى الرياض بسام الآغا لإذاعة صوت فلسطين إن زيارة عباس إلى الرياض "تأتي ضمن استمرار الاتصالات الثنائية وترسيخ العلاقات بين البلدين، إضافة الى إطلاع العاهل السعودي على تطورات القضية الفلسطينية".

وتأتي زيارة عباس إلى الرياض بعدما سلّمت حركة حماس الأسبوع الماضي إلى السلطة الفلسطينية معابر قطاع غزة الذي تسيطر عليه منذ أكثر من 10 سنوات، في خطوة تشكل اختبارا لاتفاق المصالحة الفلسطينية الذي أبرم الشهر الماضي برعاية مصرية.

وكان عباس قد التقى الاثنين نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في اجتماع عقد في منتجع شرم الشيخ، وبحثا العلاقات الثنائية وملف المصالحة الفلسطينية وعملية السلام المجمدة بين الفلسطينيين وإسرائيل، بحسب وفا.

وأوضحت الوكالة أن عباس أطلع السيسي على "آخر التطورات السياسية والجهود الأميركية المبذولة لإحياء عملية السلام، وكذلك تطورات ملف المصالحة الوطنية، مؤكدا حرصه على إنجاح الجهود المصرية المبذولة في هذا الملف".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG