Accessibility links

بطولة الأندية العربية: الترجي يتوج باللقب على حساب الفيصلي


فريق الترجي التونسي

توج الترجي التونسي بالبطولة العربية للأندية في نسختها الأولى ونظامها الجديد، إثر فوزه على الفيصلي الأردني 3-2 بعد التمديد في المباراة النهائية الأحد على ملعب الاسكندرية.

سجل ثلاثية الترجي سعد بقير (46 و52) وشمس الدين الزوادي (102)، وللفيصلي اكرم الزوي (74) وخليل بن عطية (88)، وفق ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

شهد مطلع المباراة فترة جس نبض بين الفريقين وبالتالي قبل أن يفرض الترجي سيطرته على مجريات اللعب تدريجيا لكن الشوط الأول تميز بالحذر عموما وانتهى سلبيا.

وفاجأ الترجي نظيره الفيصلي في بداية الشوط الثاني ببداية حماسية وقوية انتهت بهدف التقدم عن طريق سعد بقير، بعد أن سدد الكرة بشكل رائع وفشل حارس مرمى الفيصلي في التصدي لها (46).

واصل الترجي صحوته وحاول تعزيز تقدمه وهذا ما حققه عندما احتسب إبراهيم نور الدين حكم المباراة ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الفيصلي سددها بقير كعززا تقدم فريقه (52).

انتفض الفيصلي في محاولات لتقليص الفارق ونجح في ذلك مستغلا خطأ لدفاع الترجي ليسجل الزواي الهدف الأول للفريق الأردني (74).

وتمكن الترجي من حسم الأمور في الوقت الإضافي عندما سجل له الزوادي هدفا ثالثا في الدقيقة 102.

وحاول الفيصلي العودة في المباراة وجرها إلى ركلات ترجيحية لكن الترجي عرف كيف يحافظ على تقدمه حتى النهاية.

يعد تتويج الترجي بلقب البطولة هو الثالث في تاريخه بعد أن فاز بالكأس عامي 1993، و2009، في حين فشل الفيصلي في تحقيق لقبه الأول.

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG