Accessibility links

الجيش السوري يستعيد مدينة القريتين من داعش


عنصر من القوات السورية النظامية في حمص

فرضت القوات النظامية السورية من جديد سيطرتها السبت على مدينة القريتين في ريف حمص الجنوبي الشرقي بعد ثلاثة أسابيع من استيلاء داعش عليها، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية (سانا) والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكرت الوكالة أن وحدات من الجيش النظامي وقوات متحالفة معه استعادت القريتين بعد القضاء على مجموعات داعش التي تسللت إلى المدينة.

وسيطر التنظيم المتشدد على القريتين مطلع الشهر الجاري إثر شنه هجوما مباغتا على مواقع القوات السورية، بالتزامن مع معارك عنيفة يخوضها الطرفان على أكثر من محور في منطقة البادية التي تربط وسط البلاد بالحدود العراقية والأردنية.

وبدأت القوات النظامية وفق ما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان "عملية عسكرية في المنطقة في الساعات الأولى من صباح السبت" انتهت بسيطرتها على المدينة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن أكثر من 200 عنصر من التنظيم انسحبوا ليلا باتجاه مناطق البادية، بعدما أطبقت قوات النظام حصارا كاملا على التلال المحيطة بالمدينة.

وسيطر داعش للمرة الأولى على القريتين التي تعد رمزا للتعايش بين المسلمين والمسيحيين مطلع آب/أغسطس 2015. وعمل إثر ذلك على تدمير دير أثري يعود إلى القرن السادس ميلادي وإحراق عدد من الكنائس. وتمكنت القوات السورية من استعادة المدينة بدعم روسي في بداية نيسان/أبريل 2016.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG