Accessibility links

الرقة.. تضييق الخناق على داعش مستمر


يقدر التحالف الدولي عدد مسلحي داعش في الرقة حاليا بحوالي 2500 متشدد

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة بأن الفصائل المسلحة التي تدعمها الولايات المتحدة في سورية تواصل مساعيها لتحقيق مزيد من التقدم ضد تنظيم داعش الذي كثف من استخدام السيارات الملغومة لوقف تقدم الفصائل التي تريد دحره.

وقال المرصد إن قوات سورية الديموقراطية تمكنت من السيطرة على عدة مواقع في المدينة القديمة شرقي الرقة بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي داعش الذين شنوا هجمات انتحارية لاستعادة ما خسروه فيها.

وأوضح مدير المرصد المعارض رامي عبد الرحمن أن "داعش يستخدم السيارات المفخخة وقذائف الهاون والقناصة لشن هجوم معاكس داخل المدينة القديمة" للرقة الواقعة في شمال سورية.

وقال المتحدث باسم قوات النخبة السورية المدعومة من واشنطن محمد خالد الشاكر إن الأحياء الشرقية في الرقة تشهد اشتباكات متقطعة، مشيرا إلى أن "الأخبار عن وصول الاشتباكات إلى وسط المدينة غير صحيحة".

وتسيطر قوات سورية الديموقراطية حاليا بشكل كامل على أحياء المشلب من جهة الشرق والرومانية والسباهية من جهة الغرب وحي الصناعة من جهة الشرق.

وكانت معارك شرسة قد بدأت في السادس من الشهر الماضي داخل الرقة بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، وتمكنت من تحقيق مكاسب ميدانية مهمة.

ويقدر التحالف الدولي عدد مسلحي داعش في الرقة حاليا بحوالي 2500 متشدد.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG